خطوات تنظيف الثلاجة فى أسرع وقت.. فضيها ونظمى الأكل بعد الغسيل

الخميس، 26 ديسمبر 2019 04:00 ص
خطوات تنظيف الثلاجة فى أسرع وقت.. فضيها ونظمى الأكل بعد الغسيل تنظيف الثلاجة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تتفاجأ المرأة بصدور روائح كريهة من الثلاجة نتيجة تراكم بعض بقع الأطعمة والمشروبات أو وجود بعض الطعام الفاسد، مما يتسبب فى شعورها بالإحراج أمام الزوج وأصدقائها عند دعوتهم لدخول المطبخ، مما يتطلب التدخل فوراً لتنظيف الثلاجة للتخلص من هذه الرائحة، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "apartmenttherapy".

خطوات تنظيف الثلاجة

إفراغ الثلاجة

- يجب إفراغ الثلاجة من الأطعمة والمشروبات، وقد يفضل البعض القيام بذلك فى بعض الأجزاء الداخلية فقط، لكن يستحسن بالقيام بذلك بالثلاجة مرة واحدة، وإبقاء الطعام بالخارج لتنظيف الثلاجة بسهولة وفى وقت قصير، والتخلص من بقايا الأطعمة المتسببة فى صدور هذه الرائحة فى سلة المهملات والحفاظ على الأطعمة الصحية.

تنظيف الثلاجة
تنظيف الثلاجة

تنظيف محتويات الثلاجة

- يفضل استخدام قطعة قماش نظيفة مبللة لتنظيف محتويات الثلاجة من علب ألبان وأطعمة مختلفة للتخلص من أى أثار أو بقايا لأطعمة أو مشروبات متسببة فى صدور روائح كريهة بالثلاجة، وتركها خارج الثلاجة لحين تنظيفها بالكامل وذلك لضمان التخلص من الروائح الكريهة.

خطوات تنظيف الثلاجة
خطوات تنظيف الثلاجة

تنظيف المحتويات الداخلية بالثلاجة

يجب إزالة الرفوف والأدراج، وتنظيفها بالماء الدافىء والصابون للتخلص من بقايا الأطعمة والمشروبات المتراكمة عليها وتركها حتى تجف، ثم رشمحلول من الخل والماء داخل الثلاجة، مع التركيز على المناطق المتسخة وتركها تنقع ثم غسلها بالماء الدافىء والصابون واستخدام قماش نظيف مبللة لتنظيفها وتركها حتى تجف.

نصائح لتنظيف الثلاجة
نصائح لتنظيف الثلاجة

عودة محتويات الثلاجة من أرفف وأدراج

ينصح بعد تجفيف الأرفف والأدراج بإعادتها إلى الثلاجة، بعد ذلك، مع وضع كل العناصر التي تم تنظيفها حديثًا في الثلاجة في الأماكن المخصصة لها مرة أخرى، ووضع الأطعمة فى أماكن مناسبة بالثلاجة وخاصة الألبان واللحوم التى تحتاج للاحتفاظ بها داخل الثلاجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة