رئيس "مياه مطروح" يعلن الاستعداد لتوفير مياه الشرب خلال السدة الشتوية

الخميس، 26 ديسمبر 2019 04:00 ص
رئيس "مياه مطروح" يعلن الاستعداد لتوفير مياه الشرب خلال السدة الشتوية محافظ مطروح ورئيس شركة المياه
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد الدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، أن السدة الشتوية، التى تؤثر على مصدر المياه النيلية المغذية لمحطة تنقية جنوب العلمين، ستبدأ من يوم 11 إلى 18 يناير المقبل، وأنه تم العمل على تأمين الاحتياجات وتخزين مياه الشرب، بمناطق ومدن شرق المحافظة، إلى جانب تشغيل محطات تحلية مياه البحر بكامل طاقتها خلال هذه الفترة، سيوفر الاحتياجات من مياه الشرب لسكان مدينة مرسى مطروح.

وقال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الشركة لديها ترتيبات ومخطط لتوفير كميات المياه اللازمة، خلال فترة السدة الشتوية، من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات، وطمأنة المواطنين بتوافر الكميات الكافية، ومطالبهم بملء الخزانات الأرضية لمنازلهم.

وأضاف "خالد" أنه من ضمن الإجراءات المتخذة، التركيز على ملء خزانات محطة جنوب العلمين بالكامل بطاقة 120 ألف مكعب، وخزانات الروافع بمناطق ( العلمين – سيدى عبد الرحمن - الضبعة - فوكه - رأس الحكمة ) بإجمالى طاقة تخزين 160ألف متر مكعب، وملء الخزانات الإستراتيجية بالكيلو 8 بمدينة مطروح بطاقة 180ألف متر مكعب.

وأشار رئيس شركة مياه مطروح، إلى أنه يتم التنبيه على المواطنين، من خلال وسائل التواصل المتعددة، بملء الخزانات الخاصة بمنازلهم، كما يتم تشغيل محطات التحلية بكامل الطاقة ٧٢ ألف متر مكعب يومياً.

وأوضح الدكتور إبراهيم خالد، أن مدن المحافظة، لا تتأثر بالسدة الشتوية، حيث يتوافر مخزون استراتيجى وعمل محطات تحلية مياه البحر، كما أن مدينة الحمام، يتم تغذيتها من مدينة الإسكندريةولا تتأثر بالسدة الشتوية.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على أهمية محطات تحلية مياه البحر، وتوفيرها للاحتياجات من مياه الشرب، مشيراً إلى أن هناك مخطط للتوسع فى إنشاء محطات تحلية جديدة مستقبلاً، كما سيتم الانتهاء وافتتاح محطة تحلية الرميلة 3 خلال الفترة المقبلة، وشدد على ضرورة الاستعداد التام وتوفير كميات المياه الكافية، مع مراجعة ومتابعة المخزون الإستراتيجي، وتشغيل محطات التحلية بكامل طاقتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة