أكرم القصاص - علا الشافعي

قتلى وجرحى من الحوثيين فى مواجهات مع الجيش اليمنى بالجوف

الخميس، 26 ديسمبر 2019 08:02 م
قتلى وجرحى من الحوثيين فى مواجهات مع الجيش اليمنى بالجوف أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيا الحوثى المدعومة من إيران، في مواجهات مع الجيش اليمنى فى محافظة الجوف شمال شرقى اليمن، وقال العقيد يحيي البعجري قائد كتيبة الواحب في لواء الحسم بحرس الحدود اليمني - في تصريح لقناة (العربية) الإخبارية اليوم الخميس - "إن المواجهات اندلعت أثناء محاولة ميليشيا الحوثي التسلل باتجاه مواقع محررة، في جبال البان بالمهاشمه بمديرية خب والشعف".

وأكد البعجري أن الجيش أحبط محاولات الميليشيا الحوثية، وأجبرها على التراجع والفرار، بعد تكبيدها عشرات القتلى والجرحى في صفوفها وأسر إحدى قياداتها.

كانت ميليشيا الحوثى، جددت، اليوم الخميس، قصف مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة غربي اليمن، والتي تحوي آلاف الأطنان من القمح التابع لبرنامج الأغذية العالمي.

وذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة في اليمن - في بيان أوردته قناة (العربية) الإخبارية - أن ميليشيا الحوثي أطلقت قذيفة مدفعية (هاون) عيار 120 على مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة، مشيرًا إلى أن المطاحن يوجد فيها 51 ألف طن من الدقيق والحبوب التي تمت تنقيتها مؤخرًا وينوي برنامج الغذاء العالمي توزيعها على المناطق المحتاجة.

وتضم مطاحن البحر الأحمر مخازن لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وتحتوي على كميات كبيرة من الحبوب تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر، وتقع قرب خطوط التماس.

وسبق للميليشيا الحوثية أن استهدفت مطاحن البحر الأحمر - عدة مرات - بقصف مباشر تسبب في احتراق اثنتين من صوامع الغلال وإتلاف القمح فيهما، كما منعت الفرق الأممية من الوصول إليها أكثر من مرة، قبل أن يتمكن وفد أممي مؤخرًا من الوصول إليها وإصلاحها، عقب تلف كميات من القمح المخزن.   










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة