نقابة الصحفيين تنظم أمسية فى حب الراحل محمود صلاح الأحد المقبل

الخميس، 26 ديسمبر 2019 02:28 م
نقابة الصحفيين تنظم أمسية فى حب الراحل محمود صلاح الأحد المقبل نقابة الصحفيين -صورة ارشيفية -
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة الصحفيين، أمسية تأبين للكاتب الصحفى الراحل محمود صلاح، رئيس تحرير "أخبار الحوادث"، فى تمام الساعة السادسة، من مساء الأحد المقبل، بمشاركة أسرته ولفيف من الزملاء، وأسرة تحرير الجريدة، وأضافت لجنة الرعاية الاجتماعية فى بيان لها، أن الراحل كان من رموز الصحافة المصرية، ومؤسسًا حقيقيًا لصحافة الحرية والمغامرات الصحفية، التى تسببت فى إصدار تشريعات قانونية لإصلاح ما شهدته من ثغرات.

 

يذكر أنه قبل أيام من انتهاء عام 2019، غيب الموت الكاتب الصحفى الكبير محمود صلاح، أشهر صحفى حوادث فى مصر، ومن مؤسسى أخبار الحوادث ورحل "صلاح" فى هدوء بعد معاناته مريضاً مؤخراً، حيث كان يطل على متابعيه خلال أيامه الأخيرة عبر السوشيال ميديا من خلال كتاباته، التى طالما تعلق جمهوره بها.

 

ويعد "صلاح" أشهر صحفى حوادث فى مصر، خاض العديد من المغامرات الصحفية، أبرزها لحظات تطهير منطقة الباطنية من تجارة المخدرات، وأجرى عدداً من الحوارات الصحفية الهامة مع أباطرة الإجرام فى مصر مثل الخط وعزت حنفي، واقتحم عالم الجريمة.

 

وكان لأسلوبه الشيق فى سرد الحوادث ومدرسته الفريدة جمهوره الخاص، الذى كان يتلهف على كتاباته ، كما أطلقوا عليه ملك الحوادث، حيث شهدت فى عهده مؤسسة أخبار اليوم، أعلى نسبة مبيعات، وذلك  بفضل مغامراته الصحفية التى  كان ينتظرها القراء، وهو أول من أسس صفحة متخصصة فى الحوادث اليومية فى كل الجرائد المصرية .

 

وفى آخر حوار صحفى له قبل وفاته، تحدث الكاتب الكبير لـ"اليوم السابع"، وفتح خزائن أسراره عن مشواره المهنى وتاريخه مع المغامرات الصحفية، وقال الكاتب الراحل، إن مغامراته الصحفية، كانت سببا فى تغير كثير من الأوضاع الأمنية والاجتماعية فى مصر، وذكر منها تنكره فى شخصية تاجر مخدرات وتقابله مع مافيات تجار المخدرات لشراء وبيع الممنوعات ومن ثم القبض عليهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة