1.8 مليون ريال تنتظر أبطال كأس ولى العهد للفروسية فى السعودية

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 12:00 م
1.8 مليون ريال تنتظر أبطال كأس ولى العهد للفروسية فى السعودية محمد بن سلمان
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق غدا السبت كأس ولى العهد السعودى لجياد الإنتاج والمستورد على ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية فى السعودية، برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولى العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، وتبدأ البطولة بحفل السباق الذى يتألف من عشرة أشواط، خصص الشوط التاسع منها لخيل الإنتاج للفئة الأولى على كأس ولى العهد، ومسافته 2400 متر، وجائزته “900 ألف ريال”، والشوط العاشر لخيل المستورد للفئة الأولى على كأس ولى العهد، ومسافته 2400 متر، وجائزته “900 ألف ريال”.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن إدارة نادى الفروسية أنهت الاستعدادات الخاصة بهذا السباق كافة، فى سبيل إنجاح هذه المناسبة الكبيرة، إذ يعد هذا السباق التاريخى أعرق سباقات الخيل على مستوى السعودية، حيث انطلق مع بدايات نشأة النادى فى عام 1387هـ، ونظم أول حفل برعاية الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود، ولى العهد آنذاك.

ويُجرى حفل السباق السنوى العريق للخيل على كأس ولى العهد فى ميدان الملك عبد العزيز للفروسية فى الجنادرية تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ويصاحبه عدد من الفعاليات والمناطق الترفيهية، تتضمن منطقة للفنون التشكيلية، ومنطقة للعزف الحى على الآلات الموسيقية، ومنطقة لجلسات الروايات والقصص الشعبية، إضافة إلى سحوبات كبرى على سيارة وجوائز قيمة.

وتعد بطولة هذا العام تاريخية، بعد أن صنفت البطولة من الفئة الأولى ورُفعت جائزتها إلى 1.8 مليون ريال بمعدل 900 ألف ريال لكل سباق، بزيادة ثلاثة أضعاف ونصف عما كانت عليه قبل عامين “250 ألف ريال للنسخة الواحدة”.

تصاحب بطولة كأس ولى العهد للخيل أكثر من 30 فعالية ثقافية وترفيهية وفنية منوعة، تحتوى على عروض فلكلورية واستديوهات تصويرية تقدم فنون السعودية للزوار ومعارض فنية وذلك فى “منطقة المدهال، منطقة النخيل، منطقة الملقا، منطقة المشراق الجنوبي، منطقة المشراق الشمالي، منطقة الفود ترك”.

أثبتت الاكتشافات الأثرية الأخيرة فى السعودية أن موطن الخيل الأول هى الجزيرة العربية، وفيها تم استئناسها للمرة الأولى فى تاريخ العالم، ويعود ذلك إلى نحو أكثر من 9 آلاف عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة