دبلوماسية وراقصة ماهرة.. ماريا زاخاروفا ترقص فى حفل عمل بالخارجية الروسية.. صور

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 02:53 م
دبلوماسية وراقصة ماهرة.. ماريا زاخاروفا ترقص فى حفل عمل بالخارجية الروسية.. صور ماريا زاخاروفا ترقص فى حفل عمل للخارجية الروسية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، حفل عمل للوزارة والذى تضمنت فقرات ترفيهيه رقص خلالها الحضور على ألحان بعض الأغانى والمقطوعات الموسيقية التى عزفتها فرقة موسيقية أحيت الحفل، وهو الحفل الذى كان لمتحدثة الخارجية الروسية حضورها الخاص بعدما ظهرت فى مقطع فيديو وهى ترقص برشاقة بالغة رغم الحذاء ذو الكعب العالى الذى ترتديه.

ماريا زاخاروفا ترقص فى حفل بالخارجية الروسية
ماريا زاخاروفا ترقص فى حفل بالخارجية الروسية

 

ماريا زاخاروفا، البالغة من العمر 44 عامًا، نشرت عبر صفحتها على إنستجرام، مقطع فيديو وهى ترقص مع نائبها على أنغام الموسيقى فى حفل عمل للوزارة، وعلقت على الفيديو "نعمل بجد.. نرتاح بجد"، كما أوضحت أن هذا الحفل كان يتضمن مشاركتها ونائبها فى افتتاح قسم "الشركات" فى إدارة الإعلام والصحافة فى وزارة الخارجية الروسية.

 

وعلى صعيد آخر، يشار إلى أن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، كانت قد قالت، الخميس، إن خسائر الاتحاد الأوروبى من العقوبات ضد روسيا تقدر بمئات مليارات اليورو، وأضافت زاخاروفا - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "نتيجتها (العقوبات) لم تكن فقط تدهورا فى الجو العام للعلاقات بين روسيا الاتحادية والاتحاد الأوروبى، التى بلغ عمرها نحو 30 سنة، ولكن أيضا تعقيدا لأنشطة المشغلين الاقتصاديين الأوروبيين فى السوق الروسية. خسائر الاتحاد الأوروبى من أزمة العقوبات تقدر بالفعل بمئات مليارات اليورو".

 

وتابعت: "من المحتمل أن يكونوا قادرين على التفكير فى جعل الخط بالاتجاه الروسى، تماشيا مع المصالح طويلة الأجل لبلدانهم وشعوبهم. يبدو أن هذا سوف يفى بالمهمة التى حددتها قيادة الاتحاد الأوروبى الجديدة، لتنفيذ مسار أكثر استراتيجية فى الشؤون الدولية".

ماريا زاخاروفا ترقص فى حفل عمل بالخارجية الروسية
ماريا زاخاروفا ترقص فى حفل عمل بالخارجية الروسية

 

يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها بلدان الاتحاد الأوروبي، تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا فى مارس عام 2014، وفرض عقوبات على روسيا. وتسعى موسكو من جانبها لمواجهة هذا النهج الغربى من خلال محاولات إعادة العلاقات إلى مجراها الطبيعى.

 

فيما دعت موسكو، أنقرة إلى تفعيل عملية تنفيذ مذكرة إدلب بشأن إنشاء منطقة منزوعة السلاح وفصل المعارضة عن الإرهابيين، وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، "من الواضح أنه لا يمكن التغاضى عن الجيب الإرهابى فى إدلب إلى أجل غير مسمى. وفى هذا الصدد، تدعو روسيا إلى تفعيل التدابير الخاصة بالتنفيذ الكامل لمذكرة سوتشى حول الوضع فى إدلب بتاريخ 17 سبتمبر عام 2018".

1
ماريا زاخاروفا ترقص فى حفل بالخارجية مع نائبها

 

5
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ترقص فى حفل للوزارة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة