أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة طنطا: قدمنا رعاية طبية لـ 1425 مواطن بحلايب وشلاتين وأبو رماد

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 07:53 م
رئيس جامعة طنطا: قدمنا رعاية طبية لـ 1425 مواطن بحلايب وشلاتين وأبو رماد القافلة الطبية بحلايب وشلاتين وأبو رماد
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، أن قافلة جامعتى طنطا وجنوب الوادى لمحافظة البحر الأحمر، خلال يومين نجحت فى  تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لـ 1425 حالة وصرف الدواء اللازم لكل حالة فى حلايب وشلاتين وأبو رماد، فضلا عن توزيع أدوات مدرسية لطلاب المدارس ومساعدات عينية للأسر الاكثر احتياجا ، وتدريب شباب الأطباء بحلايب علي الاستخدام الامن للدواء.

وأكد الدكتورعماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لقطاع خدمة المجتمع، أن الجامعة سترسل القوافل دوريا استجابة لطلب الأهالى وشيوخ القبائل إلى محافظة البحر الاحمر  بعد  نجاح تلك القافلة.

كانت قافلة جامعتى طنطا وجنوب الوادى الطبية والتى انطلقت الى محافظة البحر الأحمر تحت رعاية الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي فى يومها الثانى قد وصلت إلى  ابو رماد، حيث شهدت اقبال من الأهالى حيث تم توقيع الكشف الطبى على 477 حالة وصرف الدواء اليهم بالمجان.

ورحب الشيخ أوهاج شيخ مشايخ قبائل أبو رماد بالفرق الطبية المشاركة فى القافلة من جامعتى طنطا وجنوب الوادي، وأشاد بحسن رعاية المرضى والى استسحان الاهالى واقبالهم على القافلة لتلقى العلاج.

قال الدكتور أحمد غنيم ،المشرف على القافلة الطبية لجامعة طنطا، أنه تم توقيع الكشف الطبى على عدد 477 حاله فى ابو رماد وتم تحويل 9 حالات حرجة الي مستشفيات جامعتى حنوب الوادي  طنطا لتلقى العلاج ، كما تم عمل وتدخلات جراحيه بسيطة لأربع حالات بالوحدة الصحيه بابو رماد.

وكانت أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر برئاسة الدكتور تامر مرعي، الأسبوع الماضى عن حاجتها للأطباء بنظام الانتداب من المحافظات الأخرى وذلك بمقابل مجزي.

وأكد الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر فى بيان له، أن المديرية تعلن عن حاجتها لانتداب أطباء من كل المحافظات فى جميع التخصصات والحاصلين على درجة الماجستير أو الزمالة وذلك للعمل بمستشفيات الصحة بالبحر الأحمر.

وأضاف أنه سيكون الانتداب لمدة ثلاثة أشهر وأن يكون نظام العمل 15 يوما عمل فعلى و15 يوما أجازة (نظام التسليم والتسلم)، على أن يجرى صرف المرتب والكادر وصرف حافز المناطق النائية بالإضافة إلى صرف مبلغ 500 جنيه عن اليوم الواحد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة