أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس سويسرا: فيس بوك ليبرا فشلت فى صورتها الحالية

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 10:30 م
رئيس سويسرا: فيس بوك ليبرا فشلت فى صورتها الحالية ليبرا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس السويسرى إن مشروع ليبرا الذى تتبناه شركة فيسبوك قد فشل فى صورته الحالية ويتعين تعديله لكى تجرى الموافقة عليه، وقال أولى ماورر، وهو أيضا وزير مالية سويسرا إلى جانب كونه رئيسها المنتهية ولايته، متحدثا لهيئة الإذاعة السويسرية، "لا أعتقد (أن ليبرا أمامها فرصة فى صورتها الحالية)، لأن البنوك المركزية لن تقبل بسلة العملات الداعمة لها، وأضاف ماورر فى مقابلة "المشروع، فى صورته الحالية، فشل."

ولم ترد مؤسسة ليبرا، التى تسعى لنيل موافقة تنظيمية على العملة المشفرة فى سويسرا، حتى الآن على طلب للتعقيب، وأثارت خطط العملة الرقمية التى تقودها فيسبوك، على أن تصدرها وتنظمها مؤسسة ليبرا التى مقرها جنيف، بواعث قلق فى أوساط الجهات التنظيمية والساسة فيما يتعلق بجوانب مثل الخصوصية وتأثيرها المحتمل على السياسات النقدية وتغيير المشهد المالى العالمي.

ويقول المسؤولون عن إدارة المشروع، ومن بينهم أحد مبتكريه ديفيد ماركوس من فيسبوك، إن العراقيل التنظيمية قد تؤخر الإطلاق لما بعد موعد يوني المخطط له.

وستتدعم العملة المشفرة باحتياطى أصول من قبيل ودائع مصرفية وديون حكومية فى حوزة شبكة من الأوصياء. ويستهدف ذلك الهيكل تعزيز الثقة وتفادى تقلبات الأسعار التى تعانى منها عملات مشفرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة