أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. الألمان يخرجون عن المألوف فى عيد الميلاد ويحتفلون بـ"بحيرات مجمدة"

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 01:00 م
شاهد.. الألمان يخرجون عن المألوف فى عيد الميلاد ويحتفلون بـ"بحيرات مجمدة" احتفالات الألمان
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم بأعياد الميلاد كلًا بطريقته الخاصة، ولعل أكثر تلك الطرق طرافة قيام بعض  الألمان بالغطس بملابس "بابا نويل" في البحيرات المجمدة، حيث تجمع نحو 40 عضوا من نادي "كلاب بحر برلين" بمختلف فئاتهم العمرية عند ضفاف إحدى البحيرات، في درجة حرارة تلامس 5 درجات، مرتدين ملابس سباحة حمراء وقبعات ولُحى "بابا نويل"، وغطس هؤلاء في المياه الباردة مرددين أغاني عيد الميلاد التقليدية، قارعين كؤوسهم بمشروباتهم الدافئة علها تزيد من دفئ أجسادهم.

ويحتفل المسيحيون في جميع أنحاء العالم بعيد الميلاد المجيد، حيث أقام البابا فرانسيس بابا الفاتيكان صلاة قداس أعياد الميلاد بكنيسة القديس بطرس فى روما، لتدق أجراس الكنائس فى جميع أرجاء العالم احتفالا بالكريسماس.

وتنوعت الاحتفالات والفرحة واحدة، بهذه العبارة يمكن وصف احتفالات العديد من شعوب العالم بالكريسماس، وهو ما دفع شبكة سى إن إن إلى رصد احتفالات العديد من الدول بهذه المناسبة.

يذهب الأمريكيون للتسوق سواء في المتجر أو عبر الإنترنت للعثور على تلك الهدية المثالية أثناء الاستماع إلى أغاني عيد الميلاد تختلف تقاليد عيد الميلاد في جميع انحاء العالم ولكن مشاركة روح الفرح هي الشيء المشترك.

الالعاب النارية في عيد الميلاد هي جزء كبير من الاحتفال البريطاني ويعود السبب وراء ظهور مفرقعات عيد الميلاد إلى الرومان القدماء الذين كانوا يرتدون أغطية للرأس للاحتفال بعيد Saturnalia.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة