صور.. رئيس مدينة سفاجا تقود حملة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بالشوارع

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 04:41 م
صور.. رئيس مدينة سفاجا تقود حملة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بالشوارع الدكتورة هدى المغربى رئيس مدينة سفاجا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأست الدكتورة هدى المغربى، رئيس مدينة سفاجا، بمحافظة البحر الأحمر، حملة إزالة مكبرة على الاشغالات بمنطقة سفاجا البلد، تنفيذا لتعليمات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وأعلنت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، عن مواصلتها تنفيذ حملات إزالة التعديات ورفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بالشوارع الرئيسية والأحياء بالمدينة بالتعاون مع شرطة المرافق والجهات المعينة.

وأضاف بيان الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، أن جولة رئيس مدينة سفاجا بمنطقة سفاجا البلد للتأكيد على استمرار حملات إزالة التعديات على حرم الطريق العام وتيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين.

وقالت المغربى إن الحملة شملت إزالة حالات التعدى وإشغالات وتعدى على حرم الطريق، مؤكدة أنه لا تهاون فى إزالة التعديات على أرض أملاك الدولة

وتمكنت من إزالة الإشغالات والتعديات على الأرصفة والطريق العام بالشارع الرئيسى وأمام المسجد الكبير ورفع تجميع الباعة الجائلين فى الأماكن المخصصة لهم، وإزالة تعديات المحال التجارية، وأصحاب المقاهى على الشوارع والأرصفة، لتحقيق السيولة المرورية فضلا عن الحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للشوارع.

كلفت الإدارة الهندسية بعمل حصر تراخيص المحلات ومطالبة أصحاب المحلات بالتزام بعدم التعدى على حرم الطرق العامة والأرصفة، مشيرة إلى ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانب آخر عقدت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا،  اجتماع مع لجنة المشاركة والمساءلة المجتمعية والتواصل المجتمعى فى برنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعى.

وناقشت فى الاجتماع إمكانية تفعيل دور اللجنة فى سفاجا بتوصيل مفهوم تقنين وضع اليد وحالات التصالح فى مخالفات البناء داخل المدينة، فضلاً عن تفعيل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة.

اقترحت المغربى خلال الاجتماع على اللجنة عمل حصر بجميع المستحقين فى المدينة والتنسيق مع التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية لإنشاء مشروعات صغيرة الأسر، وخاصة المرأة المعيلة وعدم اقتصار المساعدة على إدراج الأسر فى معاش تكافل وكرامة.

وأكدت انها على إستعداد للتنسيق لإنجاح المقترح، مشيراً إلى أهمية مشروع تكافل وكرامة بالنسبة للمواطنين، وسيقدم كافة المساعدات لتطويره داخل المدينة.

أوصت اللجنة ضرورة إنشاء برنامج يضم قاعدة بيانات للمستفيدين من الجمعيات الأهلية على مستوى المدينة وما تقدمه للمواطنين من كافة المساعدات وحصر لهذه المساعدات ليتيح البرنامج البحث بالرقم القومى للمستفيدين لعدم تكرار المساعدة، وذلك لإتاحة الفرصة لغيرهم من المستحقين .

 

 

 

حملة إزالة الإشغالات (1)
حملة إزالة الإشغالات 

 

حملة إزالة الإشغالات (4)
حملة إزالة الإشغالات 

 

حملة إزالة الإشغالات (5)
حملة إزالة الإشغالات 

 

حملة إزالة الإشغالات (6)
حملة إزالة الإشغالات 

 

حملة إزالة الإشغالات (8)
حملة إزالة الإشغالات 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة