"البيئة" عن رسوم المحميات: للحفاظ على الموارد الطبيعية ومنع الاستخدام العشوائى

السبت، 28 ديسمبر 2019 09:20 م
"البيئة" عن رسوم المحميات: للحفاظ على الموارد الطبيعية ومنع الاستخدام العشوائى وزيرة البيئة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد العزب، صاحب أحد المراكب السياحية، إن المراكب السياحية لم تغادر اليوم بسبب فرض رسوم على زيارة المحميات الطبيعية، مشيرًا إلى أن تذكرة السائح على المركب 30 دولارا، وحمولة المركب تصل إلى 20 سائحا فى المتوسط، والسياح لن يوافقوا على دفع قيمة أكبر للتذكرة، معقبًا: "السياح اللى بيجوا درجة تالتة، ومطلعناش النهاردة بسبب فرض وزيرة البيئة رسم بقيمة 5 دولارات على كل سائح، و20 دولارا على المركب".

بدورها علقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، قائلة إن كل المحميات فى العالم تفرض رسوم على زيارتها، وهى جزء من آليات ضبط استخدام الموارد الطبيعية والحفاظ عليها ومنع الاستخدام العشوائى لها، منوهة بأن فئة الـ5 دولارات هى أقل فئة على مستوى العالم، وتم التنسيق مع وزارة السياحة، والقرار صادر منذ 3 شهور.

وأوضحت أنه تم تطبيق القرار فى منطقتين بالبحر الأحمر، ولم يحدث أى مشكلة، والقرار لم يلق معارضة من الجميع، معلقة: "فى ناس كتير نفذت، ومفيش مانع نقعد مع الناس نفهمهم أهمية القرار، مش هينفع نهدر موارد الدولة".

واكتظت المراكب السياحية على أرصفة موانئ الغردقة، اليوم، فى مشهد جديدة على المدينة، وامتنع أصحاب المراكب عن القيام برحلات بحرية اعتراضا على قرار وزارة البيئة بفرض رسوم على زيارة المحميات.

وقرر أصحاب المراكب السياحية ومراكز الغوص، إيقاف جميع الرحلات على المراكب السياحية إلى جزر محميات البحر الأحمر، لمدة يومين، اعتراضا على قرار وزارة البيئة بفرض رسوم على زيارة محميات البحر الأحمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة