أكرم القصاص - علا الشافعي

"الحياة اليوم" يناقش قانون التصالح فى مخالفات البناء.. اليوم

السبت، 28 ديسمبر 2019 09:00 ص
"الحياة اليوم" يناقش قانون التصالح فى مخالفات البناء.. اليوم الحياة اليوم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يناقش برنامج الحياة اليوم المذاع علي قناة الحياة ويقدمه الإعلاميين لبني عسل وحسام حداد، قانون التصالح في مخالفات البناء والذي وافق عليه مجلس النواب منذ يومين من حيث المبدأ، اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساء، ويستضيف "الحياة اليوم"،اثنين من المواطنين، أحدهما لديه مخالفات، والأخر كان لديه مخالفة وتم التصالح فيها، وأحد المختصين فى هذ الشأن.

يذكر أن مجلس النواب، برئاسة على عبد العال، وافق خلال الجلسة العامة الثلاثاء نهائيًا على مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء.

ووجه عبد العال، الشكر إلى رئيس مجلس الدولة المستشار محمد حسام الدين، لسرعة الاستجابة لمراجعة التعديلات على قانون التصالح فى مخالفات البناء بشكل سريع، متابعًا أنه تواصل هاتفيًا أمس مع رئيس مجلس الدولة وقاموا بإجراء جلسة مسائية للانتهاء من مشروع القانون.

وتضمنت التعديلات، مد مدة التصالح فى المخالفات خلال سنة من تاريخ صدور اللائحة التنفيذية المعدلة للقانون كما تضمنت استثناء التجمعات القروية وتوابعها من شرط طلاء واجهات المبانى المخالفة، وإلغاء حصر تقديم تقارير السلامة الانشائية بمخالفات البناء على المكاتب الاستشارية ويفتح الباب.

وتمسك البرلمان بالنص على جواز أداء قيمة التصالح وتقنين الأوضاع على ثلاث أقساط سنويا وبدون فوائد، وخصم ما سبق سداده فى أحكام قضائية خاصة بالمبنى وسددت من ذوى الشأن، انحيازًا للمواطنين، ورفض طلب الحكومة الذى عبر عنه وزير شؤون المجالس النيابية بإلغاء ما يتعلق بخصم ما سبق سداده فى أحكام قضائية مشيرًا إلى أن طلبه يتفق مع ما ذهب إليه مجلس الدولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة