"الوادى الجديد" تحظر البناطيل المقطعة.. ورئيس الجامعة يوضح الأسباب

السبت، 28 ديسمبر 2019 09:46 م
"الوادى الجديد" تحظر البناطيل المقطعة.. ورئيس الجامعة يوضح الأسباب جامعة الوادى الجديد
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عبدالعزيز طنطاوى، رئيس جامعة الوادى الجديد، تفاصيل إصداره قرارا بمنع دخول الطلاب الذين يرتدون "البناطيل المقطعة"، أو تسريحات شعرهم غير مناسبة، منوها بأن هذا القرار جاء احتراما للحرم الجامعى، قائلًا:" المجتمع هو المقياس، ومجتمع الوادى له خصوصية وهوية مستقلة وهو مجتمع متحضر والطلبة بيلسبوا على الموضة ولبس متحضر يليق بالحرم الجامعى، ولكن غير مخالف.. ونحن غير منفصلين عن العالم".

وقال "طنطاوي"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إنهم لم يخترعوا العجلة، وهو أمر مطبق فى الجامعات الأخرى، مشدد على ضرورة التزام الطلاب بالشكل اللائق بالحرم الجامعي.

ومن ناحيته عقب الإعلامى حسام حداد، على مداخلة رئيس جامعة الوادى الجديد، قائلا: "نرجو أن تكون هناك قواعد عامة، حتى لا يترك الأمر للهوى، وممكن يكون الأمن الموجود على باب كلية تجارة غير ثقافة وتفكير الأمن الموجود على باب حقوق".

وكان الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادى الجديد، قد أصدر قرارا بحظر دخول الطلاب والطالبات الذين يرتدون "البناطيل المقطعة" إلى الحرم الجامعى وحظر ارتداء الطلاب والطالبات للشورت والبرمودا والتيشيرت والبنطلونات الضيقة والملفتة للنظر.

كما قررت جامعة الوادى الجديد منع الطلاب الذين يحلقون شعرهم بطريقة غريبة والتى تعرف بظاهرة القزح وارتداء السلاسل والأساور بطريقة ملفتة للشباب.

وأمر رئيس الجامعة الأمن الجامعى فى جميع الكليات بتنفيذ القرار ومنع هولاء الطلاب من دخول الحرم الجامعى أو الامتحانات بتلك المظاهر السلبية التى تخالف الآداب العامة وسلوكيات الطالب الجامعى طالب العلم.

وأكد رئيس جامعة الوادى الجديد على ضرورة تنفيذ تلك القرارات والتشديد على الالتزام بسلوكيات وآداب الحرم الجامعى واتجاه الإجراءات الإدارية والقانونية على من يخالف تلك القرارات، مشيرا إلى أن ذلك يأتى حرصا من الجامعة على الارتقاء بالتعليم والأخلاق لدى الطلاب والقضاء على الظواهر السلبية الغريبة على مجتمعنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة