حرائق الغابات تقضى على ثلث حيوانات الكوالا فى الساحل الشرقى الأسترالى

السبت، 28 ديسمبر 2019 08:32 م
حرائق الغابات تقضى على ثلث حيوانات الكوالا فى الساحل الشرقى الأسترالى حرائق الغابات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت حرائق الغابات في أستراليا على 1 ثلث حيوانات الكوالا في الساحل الشرقي للبلاد في الوقت الذي يحذر فيه الخبراء من أن الدب الجرابي البطيء بات على حافة الإنقراض.وأوردت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن حرائق الغابات المُدمرة أحرقت ما يقرب من 8 آلاف دب كوالا في الساحل الشرقي لأستراليا.وقالت وزيرة البيئة الاتحادية الأسترالية سوزان لي إن حرائق الغابات التي دمرت الساحل الشرقي في ولاية نيو ساوث ويلز، والتي تُعتَبر موطنًا لما يقرُب من 28 ألف حيوان كوالا، ويعتقد أنه ربما أنه تم فقدان 30 بالمائة من هذا النوع محليًا خلال الأشهر الأخيرة.تأتي هذه التقديرات بعد تحذيرات خبراء الحياة البرية من أن الحرائق غير المسبوقة تُهدد الكوالا بالإنقراض.

وأضافت لي: "سنعرف المزيد عندما يتم إخماد الحرائق ويمكن إجراء تقييم مناسب".

يُشار إلى أنه في وقت سابق من هذا العام قبل اندلاع أزمة حرائق الغابات، قدرت مؤسسة الكوالا الأسترالية أنه لم يتبق سوى 80 ألفا من حيوان الكوالا على مستوى البلاد.

وقالت الوزيرة إن التقدير بفقدان واحد في بين كل ثلاثة وضع على أساس أن ثلث موطن الكوالا المحلي قد تم تدميره.

وأضافت أنه تم وضع ميزانية بقيمة 6 ملايين دولار لإطلاق سراح باقي حيوانات الكوالا التي لا تزال على قيد الحياة من مستشفيات المنطقة بعد شفائها.

وتشهد أستراليا - منذ بداية شهر نوفمبر الماضي - حرائق غابات خارجة عن السيطرة دمرت آلاف الأفدنة وألف منزل تقريبًا وتسببت في مقتل 9 أشخاص. وتشير تقديرات أحد الأساتذة بجامعة سيدني إلى مقتل 480 مليونًا من الثدييات والطيور والزواحف بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب الحرائق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة