حمادة صدقى يستعد لقيادة الهلال السودانى..3 مصريين صنعوا تاريخا فى بطولات أفريقيا

السبت، 28 ديسمبر 2019 03:00 ص
حمادة صدقى يستعد لقيادة الهلال السودانى..3 مصريين صنعوا تاريخا فى بطولات أفريقيا الهلال السودانى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد المصرى حمادة صدقي، المدير الفنى لنادى الهلال السودانى لقيادة الفريق للمرة الأولى اليوم خلال المباراة التى تجمعه مع النجم الساحلى فى منافسات دورى أبطال أفريقيا.

تولى صدقى قيادة الهلال السودانى خلفًا للمدرب صلاح آدم، الذي تمت إقالته من منصبه بعد الخسارة التي تلقاها الفريق السوداني أمام الأهلي المصري بنتيجة 2 / 1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد السلام، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

يرصد "اليوم السابع" أبرز المدربين المصريين الذين تولوا قيادة الأندية العربية فى منافسات البطولات الأفريقية وحققوا معهم نتائج متميزة.

 

مصطفى يونس

مصطفى يونس نجم النادي الأهلي السابق، واحدا من أبرز المدربين المصريين في الملاعب السودانية، حيث تولى تدريب ناديي القمة هناك الهلال والمريخ، وحقق معهما نجاحات كبيرة فى البطولات الأفريقية فى النسخ السابقة.


 

طارق العشري
 

تولى القيادة الفنية لفريق أهلي بنى غازى الليبي وحصل معهم على بطولة الدوري الليبى، ووصل بالفريق لدوري المجموعات بدوري رابطة الأبطال الإفريقي بعد أن أطاح بالأهلي المصري من البطولة ذاتها.

طلعت يوسف
 

في 2014 قاد طلعت يوسف أهلي طرابلس للحصول على لقب الدوري الليبي للمرة الأولى في تاريخ النادي قبل جولة واحدة على النهاية.

هذه الفترة شهدت تواجد ثلاثة لاعبين مصريين في صفوف النادي الليبي وهم أيمن حفني وأحمد حسن مكي وأسامة عزب.

عاد طلعت يوسف إلى ليبيا مجددًا لقيادة أهلي طرابلس والذي نجح معه في عبور دور المجموعات (دور الـ16) من مسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ النادي.

أهلي طرابلس استطاع أن يعبر دور المجموعات على حساب الزمالك حيث جاء الفريق الليبي في المركز الثاني برصيد تسعة نقاط بفارق نقطتين عن اتحاد العاصمة متصدر الترتيب، في المقابل جاء الزمالك في المركز الثالث برصيد ست نقاط.

وفشل الزمالك في تحقيق نتيجة الفوز على أهلي طرابلس مع طلعت يوسف حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي على ملعب الطيب المهيري في تونس قبل أن يفرض بطل ليبيا نتيجة التعادل بهدفين لمثله على الزمالك في مباراة الجولة الأخيرة والتي أقيمت على برج العرب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة