أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس حزب "بريكست": بوريس جونسون يقود بريطانيا إلى "الطريق الصحيح"

السبت، 28 ديسمبر 2019 03:52 م
رئيس حزب "بريكست": بوريس جونسون يقود بريطانيا إلى "الطريق الصحيح" بوريس جونسون ونايجل فاراج
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة "التايمز" البريطانية ، عن رئيس حزب "بريكست" نايجل فاراج  ، قوله : "  إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون يقود البلاد إلى "المكان الصحيح" ، لكنه أقر بأن المدافعين عن الخروج من الاتحاد الأوروبى لن يحصلوا على كل ما يريدون من صفقة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 وأصر زعيم حزب "بريكست" على ضرورة أن يكون رئيس الوزراء مستعدًا للرحيل دون إبرام اتفاق تجاري في نهاية الفترة الانتقالية العام المقبل ، إذا فشل في الفوز بشروط مواتية من بروكسل ، وبحسب الصحيفة - ادعى الناشط المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أن هناك الآن فرصة واحدة من كل أربعة لتنتهي الفترة الانتقالية دون صفقة ، لكن فاراج قال فى مقابلة مع لايام هاليجان على قناة LBC إن المملكة المتحدة "قلبت الأوضاع" وأنها "تتجه إلى المكان الصحيح".

 ويدافع رئيس حزب "بريكست" عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة ، والذي يصفه بأنه "نظيف" ، بحيث يمكن للندن ترك الاتحاد الأوروبي وتأمين صفقات تجارة حرة حول العالم، كما أنه يضغط من أجل إصلاح التصويت ، وإلغاء مجلس اللوردات لصالح مجلس ثان منتخب ، وإنشاء دستور مكتوب.

 

وكانت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية قالت إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون يسير فى طريق خلاف جديد مع بروكسل بعد أن حذرت مسئولة كبيرة فى الاتحاد الأوروبى من أن الموعد النهائى لاستكمال المحادثات التجارية قد يحتاج إلى التأخير.

 ورفض داونينج ستريت ، تحذيرًا من أورسولا فون دير لين، رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة، بأنه قد يتعين تمديد فترة الانتقال إلى ما بعد ديسمبر 2020 لحل علاقة المملكة المتحدة المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي.

 وقالت فون دير لين، التى تولت دور جان كلود جونكر، إنها "قلقة للغاية" بشأن الإطار الزمنى المحدود للمحادثات، مما أحيا المخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى على الصفقة بحلول نهاية العام المقبل ، فيما قالت صحيفة Les Echos الفرنسية: "أنا قلقة للغاية بشأن قلة الوقت المتاح لنا".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة