سلطات فرنسا: الإرهابى أسامة العطار كان أحد العقول المدبرة لهجمات باريس وبروكسل

السبت، 28 ديسمبر 2019 12:29 ص
سلطات فرنسا: الإرهابى أسامة العطار كان أحد العقول المدبرة لهجمات باريس وبروكسل منفذو هجمات باريس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت السلطات الفرنسية فى إطار التحقيقات المفتوحة حول هجمات باريس الإرهابية فى عام 2015 التى أراقت دماء اكثر من 100 شخص وكذلك عدد من الهجمات التى نالت من بعض الدول الأوروبية مثل بلجيكا، التى شهدت تفجيرات لمطار بروكسل ومحطة مترو ماليبيك خلال شهر مارس من عام 2016، إلى أن أسامة العطار الإرهابى ذو الأصول البلجيكية- المغربية كان أحد العقول المخططة والمدبرة لتلك التفجيرات.

وشملت لائحة الإتهامات التى يتم التحقيق فيها و المؤلفة من 561 صفحة ووضعتها جهات التحقق في هجمات استاد فرنسا في باريس ومسرح باتاكلان في نوفمبر 2015 والمعروفة إعلامية بإسم ( هجمات باريس) ، والتي شهدت مقتل ما مجموعه 130 شخصًا ، العديد من التهم  الموجهة ضد " أسامة عطار" وهى التخطيط لهذه الهجمات ، فضلاً عن الهجوم الفاشل في فيرفيرز "لييج" في يناير 2015 ، والهجوم الفاشل على قطار تاليس في أغسطس 2015 ، وهجمات مارس 2016 في بروكسل.

وقال المحققون، إن مساعدات الشرطة البلجيكية هي التي أدت إلى إستكمال تحقيقات السلطات الفرنسية، كما أشاروا إلى أنه كان صانع القنابل لهجمات باريس ، كما علم الإرهابى نجيم العشراوي كيف يصنع القنابل المستخدمة في بروكسل.

يذكر أن عطار، كان على رأس تنظيم الهجمات الإرهابية في أوروبا ، وكان يباشر عمله وتخطيطاته كاملة من سوريا، حيث كان أحد المقربين من أبو محمد العدناني ، ثم نائب زعيم لتنظيم داعش الإرهابى، وأحد المقربين من زعيم داعش أبو بكر البغدادي ، الذين قتلوا مؤخراً من قبل القوات الأمريكية.

وكان أسامة عطار مسئولاً في السابق عن التخطيط لأنشطة داعش في الشرق الأوسط، ومنحه فيما بعد السلطة للعمل على الهجمات في أوروبا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة