أكرم القصاص - علا الشافعي

نائبة محافظ الشرقية لـ"اليوم السابع": اختيارى للمنصب يعزز أمل كل شاب.. لبنى عبدالعزيز: المحليات هى العمود الفقرى للمجتمع والتنسيق بين القطاعات ينجز المشروعات الخدمية.. وأولويتى ميكنة وتطهير الإدارات الهندسية

السبت، 28 ديسمبر 2019 03:00 ص
نائبة محافظ الشرقية لـ"اليوم السابع": اختيارى للمنصب يعزز أمل كل شاب.. لبنى عبدالعزيز: المحليات هى العمود الفقرى للمجتمع والتنسيق بين القطاعات ينجز المشروعات الخدمية.. وأولويتى ميكنة وتطهير الإدارات الهندسية نائبة محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن استحواذ الشباب على حركة المحافظين الأخيرة، هو خير دليل على ثقة القيادة السياسية فى الشباب، و ضخ دماء جديدة فى دولاب العمل للاستفادة من قدراتهم وطاقتهم وأفكارهم الجديدة فى بناء المجتمع و النهوض بالدولة ، و جاء نصيب محافظة الشرقية فى نائبين للمحافظ هما الدكتور أحمد عبد المعطى و المهندسة لبنى عبد العزيز .

"علمت بترشحى بمنصب قيادى، لكنى لم اعرف انه نائبه للمحافظ حتى لليلة حلف اليمين" ، هكذا أكدت المهندسة لبنى عبدالعزيز نائب محافظ الشرقية، لـ"اليوم السابع"، والتى قالت: أعمل فى المحليات منذ 20 عاما بالإدارات الهندسية حتى وصلت لمدير الإدارة بالمحافظة، عمرى 42 عاما، ولم أتوقع ترشيحى لمنصب حساس مثل نائب المحافظ قبل ذلك ، لافتة إلى أن ترشيحها جاء بناء على ترشيح القيادات والأجهزة الرقابية، فهى ليست ضمن شباب البرنامج الرئاسى أو تنسيقية الأحزاب، معربة عن سعادتها بتوليها المنصب مؤكدة : سأبذل قصارى جهدى من أجل هذه الثقة التى وضعتها فيها وتنفيذ خطة الدولة.

نائبة محافظ الشرقية (1)
 

وعن كواليس الترشيح ، قالت: عندما طلب السيرة الذاتية و استدعيت لمقابلات فى الأجهزة الرقابية، لم يخبرنى أحد بشىء، و كان كل ظنى أننى سأتولى منصب يخص عملى بالإدارة الهندسية، مؤكدة أن قبل حلف اليمين بيوم استدعيت لمقابلة لرئيس الوزراء أنا ونواب المحافظين، والتقيت بالدكتور أحمد عبدالمعطى نائب المحافظ ، ظنت انه سيكون هناك مفاضلة بيننا للاختيار نائب واحد وأتوقع أننا سنكون هناك اثنين فى المحافظة حتى أن تلقيت اتصالا بموعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية .

وعن ذلك الخبر، أكدت عشت لحظة بها الكثير من المشاعر المختلطة بين الفرحة لثقة القيادات السياسية، وبين المسئولية ، الا أن زوجى و هو يعمل بالتربية و التعليم ، كان فى دعما لى ، و أكد انه سيكون فى ظهرى من اجل نجاحى على المستوى الشخصى و نجاح نموذج للشباب لأنه الأمل فى الغد ، لافتا أن دعم الزوج و ثقته فيها سيجعلها تؤدى دورها كزوجة و أم لطفلة عمرها 4 سنوات ، باقتدار مثلما كان فى السابق قبل المنصب .

و أردفت أن توليها للمنصب جاء بمثابة دفعة كبيرة للشباب المجتهدين فى الديوان العام بالمحافظة ، بتحقيق حلمهم فى الوصول لمنصب قيادى من جلال الاجتهاد و إثبات الجدارة فى العمل .

نائبة محافظ الشرقية (2)

وقالت نائب محافظة الشرقية ، المحليات من أهم القطاعات فى الدولة و تمس جميع قطاعات المجتمع المحليات هى العمود الفقرى للمجتمع و أهم المشكلات التى كانت توجها قبل ذلك هى التنسيق مع القطاعات و الجهات المختلفة ، مؤكده أن اولويات العمل لديها ستكون التنسيق بين تلك القطاعات المختلفة لسرعة انجاز المشروعات لكى يحس المواطن بمردود ما يقدم له من خدمات .

 وأكدت أن محور عملها سيبدأ من تكليفات الرئيس ، بإيجاد حلول مبتكرة جديدة و التفكير خارج الصندوق ، و ضرورة تعظيم موارد المحافظة من خلال حسن استغلال الأصول و الاستفادة من الثروات الطبيعية والتصدى لتعديات على الأرضى الزراعية واسترداد أرضى الدولة، وتطوير العشوائيات، وأنها تحت إشراف المحافظ ستبدأ بتفعيل برنامج التحويل الرقمى ، من خلال " ميكنة " الإدارات الهندسية ، و الذى بدورها سينجز الخدمات و سيتصدى لكل انواع الفساد فى هذا المجال، معلنة أن عام 2020 سيشهد دخول عدد من مشروعات الخدمية فى مجالات الشرب و الصرف الصحى و الطرق، التى سيخفف العبء عن كاهل المواطنين .

ويشار الى أن المهندسة لبنى عبدالعزيز هى مدير الإدارة الهندسية المركزية بديوان عام المحافظة ، و أشرفت على عدد كبير من المشروعات القومية ، التى حققت طفرة بالمحافظة من بينها مشروع كوبرى شرويدة ، أنشاء محاور مرورية الجديدة لحل أزمة المرور بالمحافظة ، أبرزها محور السلام لربط الغشام بالجامعة و ترعة الرملية ، و فتح شارعين المصرية بلازا و تطوير و رصف شوارع الغشام و طلبة عويضة ، عملت على تطوير الأداء الإدارات الهندسية ، و كذلك التخطيط لإنشاء موقف مجمع أسفل كوبرى بلبيس العلوى ، كوبرى مشاة ابو عميرة ،وكرامها محافظ الشرقية عدة مرات لتميزها عملها و تفنيها فيه .

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة