أكرم القصاص - علا الشافعي

هونج كونج: مثيرو شغب يغلقون مركزا للتسوق ويعتدون على المتسوقين

السبت، 28 ديسمبر 2019 02:28 م
هونج كونج: مثيرو شغب يغلقون مركزا للتسوق ويعتدون على المتسوقين أمن هونج كونج يعتقل عدد من المتظاهرين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشرطة فى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، إن عددا من مثيرى الشغب واصلوا أنشطتهم التخريبية فى مركز للتسوق بمنطقة "شيونج شوى"، اليوم السبت، حيث اعتدوا لفظيا على المتسوقين وأجبروا المتاجر فى المركز على الإغلاق، وذكرت الشرطة، فى بيان اليوم، أن مجموعة كبيرة من الملثمين تجمعوا فى مركز "لاندمارك نورز" للتسوق حوالى الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلى، واقتحموا المتاجر وطلبوا من المتسوقين مغادرة المركز، ما أدى إلى إغلاق عدد من المتاجر، مشيرة إلى أن عناصر من الشرطة اضطرت للتدخل لانفاذ القانون.
 
وأضافت الشرطة، أن مثيرى الشغب تسببوا فى تعطيل النظام العام فى مركز التسوق بارتكابهم أعمالا غير قانونية، من بينها إلقاء مسامير حديدية داخل المتاجر، فيما لم تشر الشرطة إلى توقيف أى من مثيرى الشغب المتورطين فى هذه الأعمال غير القانونية.
 
وكان محتجون مناهضون للحكومة فى هونج كونج، قد خرجوا فى مسيرات فى عدة مراكز تسوق، وهم يرددون شعارات مؤيدة للديمقراطية، اليوم السبت، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع الشرطة، تركت منطقة سياحية رئيسية كانت مزينة لعيد الميلاد، مغطاة بالغاز المسيل للدموع، وظلت الاحتجاجات التى تصاعدت فى يونيو سلمية إلى حد كبير خلال معظم شهر ديسمبر بعد أن فاز المرشحون المؤيدون للديمقراطية بأغلبية ساحقة فى الانتخابات المحلية فى الشهر السابق.
 
ونزل مئات المتظاهرين الذين كانوا يرتدون ملابس سوداء وأقنعة فى مراكز التسوق فى جميع أنحاء المدينة التى تحكمها الصين حيث اختلطوا بالمتسوقين ورددوا شعارات شعبية مثل "حرروا هونج كونج! ثورة عصرنا!"
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة