وفاة أحد منقذى "فتية الكهف" فى تايلاند متأثرا بعدوى فى الدم

السبت، 28 ديسمبر 2019 03:42 م
وفاة أحد منقذى "فتية الكهف" فى تايلاند متأثرا بعدوى فى الدم الرقيب بيروت باكبارا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسؤولون فى تايلاند، عن وفاة الرقيب بيروت باكبارا، أحد أعضاء فريق الإنقاذ الذى أنقذ 12 صبياً ومدربهم لكرة القدم من كهف غمرته المياه فى تايلاند العام الماضى، متأثراً بعدوى أصيب بها خلال عملية الإنقاذ.

والرقيب بيروت باكبارا، هو أحد أفراد القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية، وكان أصيب بعدوى فى الدم خلال عملية إنقاذ "فتية الكهف".

تشييع جثمان الرقيب باكبارا
تشييع جثمان الرقيب باكبارا

وذكر بيان للبحرية التايلاندية، أمس الجمعة، أن باكبارا كان تحت إشراف طبى خلال مرضه لمدة عام، لكن حالته ساءت حتى وفاته أمس، فيما قال مسؤول فى محافظة ساتون إن البحرية التايلاندية قررت دفن باكبارا على الفور بعد وفاته.

الرقيب باكبارا
الرقيب باكبارا

وكان منقذا آخر يُدعى سامان جونان، قد توفى أثناء العملية، التى تم إخراج مجموعة من فريق "وايلد بورز" التايلاندى لكرة القدم المؤلف من 12 فرداً، تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاماً، ومدربهم البالغ من العمر 25 عاماً، من كهف "ثام لوانج" قرب الحدود مع ميانمار فى 23 يونيو 2018 عندما اجتاحت أمطار غزيرة الأنفاق، واحتجزتهم فى عمق الأرض.

Capture
 

وكانت مهمة إنقاذ "فتية الكهف"، نالت اهتماماً عالمياً، وضمت المهمة غواصين ذوى خبرة من الأجانب، مع البحرية التايلاندية.

 

وجذبت تلك العملية صُنّاع الأفلام، وقالت تايلاند إن دراما إنقاذ 12 فتى تايلانديا ومدربهم لكرة القدم بعد أن حوصروا داخل كهف استحوذت على اهتمام ما يصل إلى 12 شركة للإنتاج السينمائى بينها شركتان أجنبيتان وأربع شركات تايلاندية.

والشركات الست الأخرى ذات ملكية تايلاندية وأجنبية مشتركة لكن لم تتوفر تفاصيل أخرى عنها، وشكلت الحكومة لجنة للتأكد من التزام الأفلام بحقائق قصة عملية الإنقاذ.

وقال وزير الثقافة التايلاندى فيرا روجبوجانارات، إنه لا توجد حقوق ملكية ذات صلة بالقصة لأن تفاصيل الموضوع معروفة للجميع، مضيفا: "لذلك يمكن لأى شخص إنتاج أفلام وفيديوهات ورسوم متحركة عنها".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة