أزهر الإسكندرية تطلق فاعليات تدريب قاعدة البيانات للمعلمين

الأحد، 29 ديسمبر 2019 04:47 م
أزهر الإسكندرية تطلق فاعليات تدريب قاعدة البيانات للمعلمين الشيخ مصطفى أبو زيد رئيس الإدارة المركزية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الشيخ مصطفى أبو زيد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، اليوم الأحد، فعاليات التدريب على قاعدة بيانات المخازن والكتب الدراسية للمعلمين، والذي يحاضر فيه مدربين من مشيخة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، والذي يضم متدربين من جميع المحافظات، وذلك بمركز الخدمة والنشاط بميامي تحت إشراف أمين عزام مدير إدارة التدريب بالمنطقة.

يذكر أن التدريب يستمر حتى الخميس القادم، وقد أكد فضيلة رئيس الإدارة المركزية على أهمية نقل أثر هذا التدريب كلٌ إلى محافظته، وضرورة الاستفادة من نخبة المدربين المتميزين الموجودين في التدريب.

وفي سياق أخر تابع امتحانات النقل الابتدائي بمعهد الراشدين بإدارة المنتزه، حيث تفقد اللجان واطمأن من انتظام أعمال الامتحانات وتطبيق التعليمات الخاصة بتنظيمها وتأمين اللجان ومنع دخول الهواتف المحمولة مع الطلاب أو العاملين، وأكد على توفير كافة الوسائل لتهيئة الجو النفسي الملائم الذي يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء يساعدهم على التركيز والإجابة على الأسئلة، والقضاء على أي وسيلة للغش، كما تأكد من متابعة الموجهين للجان.

وشدد على ضرورة التواصل مع غرفة متابعة الامتحانات بديوان عام المنطقة؛ لسرعة تذليل العقبات وحل المشكلات الطارئة.

وأكد على الالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، مؤكدًا أنه لا مجال للتهاون مع أي تقصير.

يذكر أنه قد بدأت امتحانات النقل الابتدائي بمعاهد الإسكندرية الأزهرية  امتحانات النقل الابتدائي بمعاهد الإسكندرية الأزهرية، حيث يؤدي طلاب الصف الثالث الابتدائي امتحانهم في مادتي: الفرآن الكريم، والتربية الإسلامية، كما يؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس امتحانهم في مادة: القرآن الكريم.

وقد تابعت الدكتورة أميمة قنطوش مدير التعليم النموذجي الامتحانات بمعهد سموحة النموذجي، وتزامن ذلك مع متابعة الدكتور محمد القزاز عضو المكتب الفني بقطاع المعاهد الأزهرية للامتحانات.

كما تابع  عصام المرعشلي مدير التعليم الابتدائي، مجدي محمد علي الامتحانات بمعاهد الكردي عبدالفتاح، وجمال زين الدين النموذجي، ومحرم النموذجي، والامتحانات في مستوى الطلاب، ولا يوجد أية شكاوى من الطلاب، وقد تم التأكيد خلال الزيارات على التزام الجميع بالتعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، وعدم تواجد الهاتف المحمول داخل اللجان سواء مع الطلاب أو العاملين بالمعاهد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة