أكرم القصاص - علا الشافعي

إلغاء رحلات "إير كندا" من مطار سادبورى بسبب العاصفة الثلجية

الأحد، 29 ديسمبر 2019 10:19 م
إلغاء رحلات "إير كندا" من مطار سادبورى بسبب العاصفة الثلجية أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الخطوط الجوية الكندية "إير كندا"، اليوم الأحد، إلغاء العديد من رحلاتها من مطار مدينة "سادبوري" فى مقاطعة أونتاريو الرئيسية بسبب توقع وصول عاصفة ثلجية، وحذرت وكالة البيئة الكندية من أن مقاطعة أونتاريو ومدينة "سادبوري" ستشهد طقسًا شديد البرودة، حيث من المتوقع أن يتطور الأمر إلى هطول أمطار متجمدة بعد ظهر هذا اليوم أو في المساء.

كما من المتوقع تراكم الثلوج إلى 10 سنتيمترات وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

تجدر الإشارة، أن الفترة الماضية أمرت محكمة كندية شركة الخطوط الجوية الكندية بدفع تعويض مالى وكتابة رسالة اعتذار رسمية لزوجين، فيما عبر الزوجان عن سعادتهما الشديدة بقرار المحكمة.

وذكر موقع الإمارات اليوم، أن محكمة فدرالية أمرت هذا الأسبوع شركة الخطوط الجوية الكندية "إير كندا" بدفع 21 ألف دولار كندى لزوجين يعيشان فى العاصمة أوتاوا، بسبب "الانتهاكات المتكررة" لحقوقهما فى اللغة الفرنسية.

أما عن هذه الانتهاكات، فقد رفع كل من ليندا ومايكل ثيبودو دعوى سنة 2016 ضد خطوط الطيران الكندية يشتكيان فيها من أن بعض الكلمات مكتوبة باللغة الإنجليزية فقط أو بكلمات فرنسية أقل حجما من تلك المكتوبة باللغة الإنجليزية على الطائرة، مثل "خروج"، فيما كتبت كلمة "ارفع" الموجودة على حزام الأمان بالإنجليزية فقط وغابت الفرنسية.

وألزمت المحكمة كذلك الخطوط الجوية الكندية بكتابة رسالة اعتذار رسمية إلى الزوجين، مضيفة أن الدستور الكندى يفرض معاملة متساوية بين الأشخاص الناطقين بالفرنسية والإنجليزية.

وفي نفس السياق، عبر الزوجان عن سعادتها بقرار المحكمة. وقال الزوج مايكل ثيبودو إن "القانون واضح جداً فى كندا بالنسبة للأشخاص الناطقين بالفرنسية والإنجليزية"، وأضاف: "أتوقع أنه فى غضون الشهور القادمة، سنكون قادرين على الطيران فى أى طائرة تابعة لشركة "إير كندا"، وستكون العلامات باللغتين الرسميتين (الفرنسية والإنجليزية)".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة