جرس بيج بن يدق ليلة رأس السنة بثوب جديد.. اعرف التفاصيل

الأحد، 29 ديسمبر 2019 10:00 م
جرس بيج بن يدق ليلة رأس السنة بثوب جديد.. اعرف التفاصيل ساعة بيج بن
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد بدء أعمال تجديد جرس ساعة بيج بن التاريخى فى البرج الذى يمثل أحد معالم العاصمة البريطانية لندن فى عام 2017، ينتظر الإنجليز منتصف ليل عشية بدء السنة الجديدة، دق الجرس، لأول مرة منذ الكشف عن وجه الساعة الجديد من تحت السقالات خلال أعمال تجديد البرج.
 
وساعة بيج بن الشهيرة في لندن، بدأ عملها 3 يونيو عام 1859 م. بيغ بن اسم الجرس العظيم الذي يدق على مدار الساعة، ويقع في الطرف الشمالي من قصر وستمنستر في لندن وعادة ما يمتد ليشير إلى كل من الساعة وبرج الساعة أيضا. ويعرف البرج رسميا باسم برج اليزابيث، سمي بذلك اثناء الاحتفال باليوبيل الماسي للملكة اليزابيث الثانية في عام 2012؛ وكان يعرف قبل ذلك ببرج الساعة.
 
وأصبحت الساعة رمزا ثقافيا للمملكة المتحدة، ولا سيما في وسائط الإعلام المرئية، عندما يرغب التلفزيون أو صانعي الأفلام الإشارة إلى موقع عام في البلاد، فإن الطريقة الشائعة للقيام بذلك هي إظهار صورة للبرج، وغالبا ما يكون مع حافلة حمراء ذات طابقين أو سيارة أجرة سوداء في المقدمة.
 
وبحسب وكالة رويترز للأنباء، تضمنت أعمال ترميم برج اليزابيث الذي يبلغ ارتفاعه 96 مترا إحاطته بسقالات خلال العامين الأخيرين في الوقت الذي يجري فيه إعادة تلميع عدادات الساعات الأربع وإعادة طلاء الأجزاء المعدنية وتنظيف وتجديد النقوش الحجرية المنحوتة ببراعة بالبرج.
 
وعندما تم رفع جزء من السقالات في مارس آذار ظهر أنه أعيد طلاء أرقام وعقارب الساعة باللون الأزرق بعد أن كانت باللون الأسود تمشيا مع ما يصفه العلماء بأنه لونها الأصلي.
 
وقال البرلمان في بيان إنه ستتم تجربة جرس بيج بن عدة مرات خلال الاستعداد لعشية السنة الجديدة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التجديد التي بلغت تكلفتها أربعة مليارات جنيه استرليني (5.2 مليار دولار) عام 2021.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة