رئيس أوغندا يؤكد ضرورة الاهتمام بالتصنيع لتخفيف معاناة الأفارقة من الفقر

الأحد، 29 ديسمبر 2019 12:16 م
رئيس أوغندا يؤكد ضرورة الاهتمام بالتصنيع لتخفيف معاناة الأفارقة من الفقر الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى ضرورة الاهتمام بالتصنيع وتسويق المنتجات الزراعية تجاريا من أجل التخفيف من مشكلة الفقر فى القارة الأفريقية.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس الأوغندى خلال المؤتمر الإفريقى الصيني للتنمية وتقليل الفقر الذي اختتمت أعماله اليوم في كمبالا، بمشاركة ممثلين حكوميين وخبراء وأعضاء وفود من القطاع الخاص بأفريقيا والصين.
وقال الرئيس الأوغندي" يتعين الاهتمام بالتصنيع، خاصة في القطاع الزراعي، مشيرا إلى أن معظم الإنتاج الزراعي في أفريقيا يتم تصديره في شكل مواد خام، ويعنى هذا أن الدول الأفريقية تفقد الفرص التي تتيح توفير وظائف وكسب أموال، ومن القطاعات الأخرى التي يتعين الاهتمام بها للتخفيف من آثار الفقر، قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".
من جانبه، قال تشين تسيجانج نائب رئيس مجلس الدولة الصينى الذى يرأس مكتب التنمية والتخفيف من الفقر" إن بلاده ملتزمة بدعم أفريقيا في حملتها للتخفيف من الفقر، مشيرا إلى أن الصين تهدف إلى القضاء على الفقر بحلول نهاية عام 2020".
وأشارت الحكومة الأوغندية إلى أن المؤتمر يهدف إلى بناء شراكة دولية جديدة وتشجيع الجهود الرامية إلى خفض الفقر وتحقيق التنمية في الدول الإفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة