زعيم كوريا الشمالية يعقد اجتماعا للحزب الحاكم قبل انتهاء المهلة الأمريكية

الأحد، 29 ديسمبر 2019 06:00 ص
زعيم كوريا الشمالية يعقد اجتماعا للحزب الحاكم قبل انتهاء المهلة الأمريكية كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن الزعيم كيم جونج أون اجتمع مع كبار مسؤولى الحزب الحاكم السبت لبحث قضايا مهمة تخص السياسة قبل انتهاء المهلة التى حددها كيم للولايات المتحدة بنهاية العام، وأضافت الوكالة أن كيم رئيس حزب العمال الكوريين الحاكم رأس جلسة أول يوم من الاجتماع العام لبحث "القضايا المهمة الناجمة عن بناء الحزب وأنشطته وعن بناء الدولة والدفاع الوطني".

ولم تقدم الوكالة تفاصيل أخرى بشأن الاجتماع ولكنها قالت إن الاجتماع سيتواصل.

أون-مع-قادة-الحزب-الحاكم
أون-مع-قادة-الحزب-الحاكم

 

ويأتى الاجتماع العام لحزب العمال الكوريين الحاكم بعد أسبوع من عقد بيونج يانج الاجتماع العسكرى المركزى للحزب لبحث تعزيز القدرات العسكرية للبلاد.

وقالت كوريا الشمالية فى وقت سابق من الشهر الجارى إنها ستعقد جلسة عامة لحزبها الحاكم خلال هذا الشهر لبحث قضايا مهمة واتخاذ قرار بشأنها بسبب تغير الوضع فى الداخل والخارج.

اجتماع-زعيم-كوريا-الشمالية-بالحزب-الحاكم
اجتماع-زعيم-كوريا-الشمالية-بالحزب-الحاكم

وطلبت بيونجيانج مرارا من واشنطن الوفاء بالمهلة التى حددتها بنهاية العام وعرض مبادرة جديدة لتسوية خلافاتهما بشأن برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية. وحذرت واشنطن فى وقت سابق من هذا الشهر من أن التقاعس عن تلبية توقعات بيونجيانج قد يسفر عن "هدية (غير مستحبة)خلال عيد الميلاد".

وفى خضم التوترات المتزايدة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة أجرت كوريا الشمالية اختبارين "مهمين" فى موقع لإطلاق الأقمار الصناعية هذا الشهر لتعزيز قوتها الاستراتيجية للردع النووي.

وفى رد على تحذير كوريا الشمالية قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأسبوع الماضى إن الولايات المتحدة مستعدة لمواجهة أى "هدية عيد ميلاد" ترسلها كوريا الشمالية وسط مخاوف أمريكية من احتمال استعداد بيونجيانج لإجراء اختبار لصاروخ بعيد المدى.

اجتماع-الحزب-الحاكم
اجتماع-الحزب-الحاكم

 

زعيم-كوريا-الشمالية
زعيم-كوريا-الشمالية

 

زعيم-كوريا-الشمالية-يعقد-اجتماعا-للحزب-الحاكم
زعيم-كوريا-الشمالية-يعقد-اجتماعا-للحزب-الحاكم

 

كيم-جونج-اون
كيم-جونج-اون

 

كيم-جونج-أون
كيم-جونج-أون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة