"عيشة المليونيرات" على الطائرات الخاصة اتغيرت إزاى آخر 10 سنوات؟

الأحد، 29 ديسمبر 2019 10:00 م
"عيشة المليونيرات" على الطائرات الخاصة اتغيرت إزاى آخر 10 سنوات؟ رجل أعمال أمام طائرة خاصة ـ أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائمًا ما تعتبر الطائرات الخاصة واحدة من علامات الرفاهية التى طالما تباهى بها الأثرياء ورجال الأعمال حول العالم، وبالتالى تبارت الشركات على تقديم أفخم الخدمات على متن الطائرات الخاصة. ولكن وفقًا لموقع "بيزنيس إنسايدر" شهدت السنوات العشرة الأخيرة الكثير من التغييرات والتطورات على الطائرات الخاصة وطبيعة الرفاهية على متنها. 
 
وأوضح الموقع أهم التغييرات التى طرأت على نمط رفاهية الأثرياء على متن الطائرات الخاصة فى 3 نقاط أساسية، تعرف عليهم: 

التصميمات تميل للبساطة

تصميمات الطائرات أصبحت تميل للبساطة وتقليل النمط الاستهلاكى، وهذا عكس ما كان سائدا فى فترة التسعينيات، حيث كان المليونيرات يهتمون بفخامة الطائرة وأن تكون لامعة وبراقة، وذلك للدلالة على ثروتهم وحالتهم المادية، كل هذا اختفى اليوم وأصبحت البساطة أولى اهتماماتهم.

طائرة خاصة بتصميم بسيط
طائرة خاصة بتصميم بسيط

 

الأولوية للصحة والرفاهية

من الأمور التى أصبح يهتم بها المليارديرات على متن طائراتهم الخاصة الاهتمام بالصحة والراحة وخدمات الرفاهية، وأصبحت معظم الوجبات التى يتم طلبها على متن طائراتهم صحية وتم التقليل من استهلاك المشروبات الكحولية، والأمر ذاته بالنسبة لخدمات الرفاهية كالحصول على تدليك صحى وخدمات تساعد على الاسترخاء وتحسن الصحة، ومن ثم بدأ قطاعى الضيافة والسفر تلبية هذه الرغبات.

اجتماع على متن طائرة خاصة
اجتماع على متن طائرة خاصة

 

الخصوصية والأمان

برغم تطور وسائل الاتصال والتواصل إلا أن الكثير من المليارديرات يفضلون إتمام الصفقات وإقامة الاجتماعات بشكل شخصى وجها لوجه، وذلك للحفاظ على السرية، التى قد تنتهك إذا تمت عبر وسائل الاتصال أو الإنترنت، ومؤخرا أصبحوا يقيموا الاجتماعات داخل الطائرة الخاصة للحصول على المزيد السرية والأمان.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة