أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التنمية المحلية يصل الأقصر لعقد ورشة مع 6 محافظين

الأحد، 29 ديسمبر 2019 10:11 ص
وزير التنمية المحلية يصل الأقصر لعقد ورشة مع 6 محافظين اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل محافظة الأقصر، صباح اليوم الأحد، اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، لعقد ورشة عمل موسعة ومغلقة مع 6 محافظين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء، بتسريع إجراءات تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" فى القرى الـ143 المستهدفة فى المرحلة الأولى بمحافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن يعقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، ورشة عمل موسعة على مدار اليوم بحضور كل من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، واللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية ومديري مديريات التضامن الاجتماعي ورؤساء الأجهزة التنفيذية لهيئات الأبنية التعليمية  وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي وشركات مياه الشرب والصرف الصحي بكل محافظة، فضلاً عن فرق وحدات إدارة مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظات المستهدفة.

وقال اللواء محمود شعراوي – في بيان صحفي - أن الورشة تستهدف الوقوف على الموقف التمويلي والتخطيطي والتنفيذي لمشروعات المبادرة في المحافظات الستة التي تتضمن حوالي 121 قرية من إجمالي القري ال 143 المستهدفة في المرحلة الأولي، مضيفاً أن الاجتماع يستهدف أيضاً إحداث انطلاقة كبيرة في الإجراءات الخاصة بتنفيذ المشروعات التي تم تحديدها وذلك علي أرض الواقع بالقري المستهدفة .

جدير بالذكر أن مبادرة "حياة كريمة" تأتي استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكاتف الحكومة والمجتمع المدني لتنفيذ حزمة من المشروعات التنموية فى القرى الأكثر احتياجاً، وبما يساهم فى إحداث نقلة نوعية فى حياة مواطنى هذه القرى، وتبلغ استثمارات المرحلة الاولي للمبادرة وحوالي 4.2 مليار جنيه .

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد وجه بقيام وزارة التنمية المحلية بالإشراف على المبادرة والتنسيق مع باقي الوزارات والجهات المعنية.

وقامت الوزارة، بالانتهاء من إنشاء وحدة مركزية خاصة بالمبادرة، وعرضها على رئيس مجلس الوزراء، حيث ستتولى تلك الوحدة الإشراف على تنفيذ المبادرة، والمتابعة الفنية وإعداد التقارير ورفعها إلى الجهات المعنية حول سير العمل، وذلك بالتنسيق مع الجهات الشريكة على المستوى المركزى وفى المحافظات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة