رانيا المغربى "لكلام ستات": اليوجا ليست رفاهية لكنها أسلوب حياة ورحلة روحانية.. "بيبى سيتر" خدمة جديدة من شركات الطيران لحل مشاكل السفر مع الأطفال.. سفيرة السعادة: "الستات أكثر عبئا وتحملا للمسئولية

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 12:53 ص
رانيا المغربى "لكلام ستات": اليوجا ليست رفاهية لكنها أسلوب حياة ورحلة روحانية.. "بيبى سيتر" خدمة جديدة من شركات الطيران لحل مشاكل السفر مع الأطفال.. سفيرة السعادة: "الستات أكثر عبئا وتحملا للمسئولية كلام ستات
نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم وندى رحمى ونهال عنبر، على قناة "أون أى"  الإثنين عدة موضوعات متنوعة.
 
حيث تحدثت الإعلامية شريهان أبو الحسن، عن خدمة جديدة  تقدمها شركات الطيران لحل مشاكل السفر مع الأطفال، من خلال توفير جليسة أطفال.
 
وقدمت الفنانة هيدى كرم ، فى برنامج كلام ستات ، خبر طريف فى فقرة "بيقولك" لشابة تعيش فى منزل مساحته 9 أمتار ويشمل كل غرف المنزل العادى، وقدمت ندى رحمى خبر طريف وغريب أيضا عن أصغر خريج من الجامعة فى العالم وهو طفل يبلغ من العمر 9 سنوات حصل على درجة البكالوريوس وهو"لوران" الهولندى الذى يستوعب مناهج الدراسة فى أسبوع واحد فقط، وعلقت ندى مازحه "أنا دخلت الجامعة 2011 وتخرجت من إعلام عام 2019 فكنت عشرية جدا" ولكن هذا لعدة أسباب فكنت أسافر كثيرا وأعمل وقت الدراسة.
 

رانيا المغربى: اليوجا ليست رفاهية أسلوب حياة ورحلة روحانية

قالت مدربة اليوجا رانيا المغربى، إن اليوجا ليست رفاهية فهى أسلوب حياة، حيث يتم توظيفها فى حياتك على حسب ما تريد سواء للتأمل أو كممارسة رياضة مفيدة تنشط الجسم والعقل.
 
وأشارت رانيا، أن اليوجا هى رحلة روحانية فى أعماق الذات و فلسفة هندية تعود إلى أكثر من 5 آلاف عام وتبدأ معها باكتشاف علاقتك بنفسك وبأفكارك.
 
وتكمل رانيا، أنها من الرياضات الهامة التى تساعد على زيادة التركيز وعدم تشتت الانتباه وتداخل الأفكار، كما أنها من الرياضات المناسبة للجميع فقد يعتقد البعض أنها رياضة نسائية فقط وهذا خطا فهى مفيدة أيضا للرجال، كما أن الحياة النفسية تنعكس على الجسم وطريقة التغذية والشهية، ولذلك يجب تحسينها، فبعض التمارين تقوم بعمل مساج للكبد والطحال والمعدة ولم يشترط سماع موسيقى أثناء التمارين فكل هذا يعد أفكار جديدة.
 

سفيرة السعادة: "الستات أكثر عبأ وتحمل للمسئولية.. والسعادة تبدأ بالرضا"

قالت داليا نبيل، الملقبة بسفيرة السعادة، إن تحقيق السعادة يبدأ من خلال الرضا بالموجود والسعى فى تحقيق ما تتمناه من أهدافك وأحلامك، فالرضا بشكلك وذاتك وإمكانياتك وبالأشخاص المتواجدين فى حياتك هو أول الطريق للوصول لهدفك. 
 
وأشارت رانيا، يجب أن تبدأ يومك "بالحمد الله" على كل ما فى حياتك، وتحول كل مشكلة فى الحياة نقله إيجابية من التفكير فبدل التفكير فى المشكلة يجب التفكير فى وضع حلول لها.
 
وأضافت داليا: "الستات أكثر عبأ وتحملا للمسئولية "وبالتالى تحتمل فوق طاقتها ولا تفكر فى سعادتها، فالسعادة يجب أن تخرج من داخلك وأنت المسئول عنها فلا تنتظر أحد أن يشعرك بالسعادة.
 
ومن ناحية أخرى، أكدت سفيرة السعادة على ضرورة توفير مدرب تنمية بشرية فى المدارس لتعليم الأطفال الاعتماد على نفسها وحبهم  لذاتهم وللدراسة، ويجب أن نجعل أولادنا سعداء ونعطيهم مساحة فى كل شىء مثل اختيار ملابسهم والخروج مع أصدقائهم، ونعلمهم معنى السعادة من خلال إدماجهم وإسعادهم  للآخرين من المحتاجين والفقراء وعمل الخير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة