أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط قطع أثرية رومانية بحوزة 3 أشخاص نقبوا عن الآثار أسفل منزلهم بسوهاج

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 12:40 م
ضبط قطع أثرية رومانية بحوزة 3 أشخاص نقبوا عن الآثار أسفل منزلهم بسوهاج المتهمين
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت أجهزة الأمن في ضبط ثلاثة أشخاص بسوهاج لقيامهم بأعمال الحفر بداخل منزلهم بقصد التنقيب عن الآثار وبحوزتهم قطع آثرية ترجع للعصر اليونانى الروماني، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار فى القطع الآثرية، والعمل على ملاحقة وضبط مرتكبيها والقائمين على أعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.
 
وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار (قسم شرطة السياحة بسوهاج) بالتنسيق مع فرع الأمن العام ، قيام أحد الأشخاص (عامل "له معلومات جنائية" - مُقيم بناحية الضياع بدائرة مركز شرطة المراغة) بالحفر خلسة بمسكنه بقصد التنقيب عن الآثار وحيازته بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار فيها.
 
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمسكنه وبرفقته نجليه ("سائق - عامل") ، وبحوزتهم (2 وعاء من الجرانيت الأسود - 1مطحن من الحجر الجيرى "ترجع للعصر اليونانى الرومانى") وعُثر بالمنزل على حفر (بعمق 2,5 متر تنتهى بسرداب وبنهايته 2 سرداب آخرين) كما تبين وجود شواهد أثرية ثابتة أسفل الحفر عبارة عن "بقايا مبانى ترجع للعصر اليونانى الرومانى".
 
وبالتنسيق مع مفتشى أثار المنطقة أفادوا بوجود بداية كشف أثرى وأن القطع المضبوطة أثرية ، وبمواجهة المتهمين إعترفوا بالقيام بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة