مات مطرب الغلابة.. شعبان عبد الرحيم ناشط سياسى والدليل "أنا بكره إسرائيل" و"بحب السيسي" واللجنة اليهودية دائمة الهجوم عليه.. غنى فى بدايته مقابل 100 جنيه.. وعزم على كتابة مذكراته منذ 11 عامًا

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 12:32 م
مات مطرب الغلابة.. شعبان عبد الرحيم ناشط سياسى والدليل "أنا بكره إسرائيل" و"بحب السيسي" واللجنة اليهودية دائمة الهجوم عليه.. غنى فى بدايته مقابل 100 جنيه.. وعزم على كتابة مذكراته منذ 11 عامًا المطرب الراحل شعبان عبد الرحيم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مات شعبان عبد الرحيم، وترك خلفه أغنيات وموسيقى يتفق الناس أو يختلفون حولها، لكنه كان ظاهرة ملفتة تستحق التأمل والوقوف عندها.. فهل نقرأ مذكراته قريبا..

منذ 11 عاما عزم الفنان الشعبى شعبان عبد الرحيم حسب تقارير صحفية نشرت فى 2008،  كتابة سيرته الذاتية فى كتاب، حتى يستفاد منها منها المطربون الجدد، خاصة من أبناء مناطق الشرابية وشبرا وقليوب وميت حلفا، فاليوم ومع رحيل الفنان الشعبى منذ قليل، هنا سؤال يطرح نفسه هل تشهد سيرته النور؟.

 

مذكرات شعبان عبد الرحيم

كان ينوى الراحل شعبان عبد الرحيم  فى كتابه إلقاء الضوء على حياته قبل أن تفتح أمامه أبواب الشهرة والنجاح، ويتعرض لقصة اكتشافه فنيا على يد الحاج "عبداللطيف سوبر" بائع الصحف بحى بولاق الدكرور، الذى استمع لشعبولا يغنى فى أحد الأفراح الشعبية فأعجب به بشدة وقرر من أجله ترك مهنته فى بيع الصحف والاتجاه لإنتاج الكاسيت، فكانت باكورة تعاونهما سويا أغنية "أحمد حلمى اتجوز عايدة"، وبعد ذلك قرر شعبولا اعتزال عمله "مكوجى" والتركيز بشكل كامل فى الغناءوكان شعبان عبد الرحيم مقتنع تماما بإصدار مذكراته فى كتاب ويحكى قصته التى أملاها على شاعره الخاص إسلام خليل.

شعبان عبد الرحيم ناشط سياسى

شعبان عبد الرحيم كان مطربا شعبيا غير عادي فقد كان سياسيا مخضرمًا، والدليل على ذلك أغنياته التى استوحاها من الأعمال السياسية حول العالم، فنجد أغنية أنا بكره إسرائيل، التى استوحاها من أحداث الانتفاضة الفلسطينية، والتى أثارت ردود فعل كبيرة محليا وعربيا، وقد اتهمت شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية عبد الرحيم بالتحريض على مناهضة التطبيع مع إسرائيل، في حين اعتبرها كثيرون على الجانب الآخر، تعبيرا عن نبض الشارع المصري والعربي ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن كينيث باندلر المتحدث باسم اللجنة اليهودية الأمريكية قوله إن تصفه بأنه يكرهها.

 

كما نجد عندما اشعلت الأحداث فى اليمن، فيغنى لليمن "أنا بحب اليمن"، كما غنى عندما تم الإطاحة بالإخوان عقب 30 يونيو أغنية "بحب السيسى"، وغيرها من الأغانى الكثيرة، التى تحمل رسالة بعينها للمجتمعات العربية.

من مكوجى رجل للشهرة الفنية

شعبان عبد الرحيم "15 مارس 1957- 3 ديسمبر 2019"، الذى ولد فى حى الشرابية فى القاهرة وعرف باسم "قاسم"، عندما كان يعمل مكوجى رجل، ويغني لأهله وأصدقائه فى الأفراح والأعياد والمناسبات قبل أن يسمعه صاحب أحد محلات بيع الكاسيت، وينتج له شريطا مقابل 100 جنيه، ليغير اسمه ويصبح شعبان عبد الرحيم، ويحقق نجاحا كبيرًا بشريطه الأول "أحمد حلمي اتجوز عايدة.. كتب الكتاب الشيخ رمضان".

يذكر أن الفنان شعبان عبدالرحيم كان قد حجز منذ فترة بالمستشفى وكان يصارع المرض وأحيا حفلا مؤخرا بالسعودية جالسا على كرسي متحرك من شدة مرضه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة