الإعانات فى الكرة "أنواع".. الصين تدعم ملعب "زيسكو" مُنافس الزمالك

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 05:25 م
الإعانات فى الكرة "أنواع".. الصين تدعم ملعب "زيسكو" مُنافس الزمالك الزمالك وزيسكو
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختلف أشكال الدعم والإعانة فى كرة القدم، سواء على مستوى دعم الأندية أو اللاعبين، خاصة فى ظل وجود عدد كبير من الأندية التى تُكافح للمنافسة فى المنافسات القارية، وعلى رأسها الأندية الأفريقية، التى ساهمت العديد من الأندية والدول الكبرى فى دعم نشاط كرة القدم بها، من أجل تطوير مستوى كرة القدم والمنافسات فى البطولات المختلفة.
 
شهدت مباراة الزمالك وزيسكو يونايتد الزامبى، التى أقيمت بين الفريقين فى إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله، جانب من وسائل الدعم متمثلة فى ملعب الفريق الزامبى، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز وسائل دعم اللاعبين والأندية..
 

- الصين تدعم ملعب ليفى مواناواسا بـ 10 ملايين جنيه

 
أقيمت مباراة الزمالك وزيسكو يونايتد الزامبى، على ملعب ليفى مواناواسا، والذى سُمى بهذا الاسم نسبة إلى الرئيس الثالث لزامبيا، والذى تولى رئاسة بلاده خلال الفترة من 2002 حتى 2008.
 
وبحسب بعض التقارير الإعلامية، تكلف ملعب ليفى مواناواسا، 65 مليون دولار، ويستوعب 40100 مقعد، وقامت دولة الصين بمنح زامبيا 10 ملايين دولار على هامش منتدى التعاون الصينى الأفريقى "فوكاك" لاستكمال بناء الاستاد فى مدينة ندولا الزامبية، وهى تُعد ثالث مدينة فى زامبيا من حيث الكثافة السكانية، حيث تعتبر مدينة صناعية وتجارية لما تشتهر به هذه المنطقة من مناجم النحاس وهى العاصمة التجارية لزامبيا.
 

- صالح جمعة يدعم لاعب الإعلاميين بعد إصابته بالصليبى

 
وفى لافتة إنسانية طيبة حرص صالح جمعة لاعب وسط وصانع ألعاب الأهلى، على دعم أحمد كمال "جيلبرتو"، لاعب فريق الإعلاميين، بعدما تسبب فى إصابته بقطع فى الرباط الصليبى، على هامش المباراة التى جمعت الفريقين خلال شهر أكتوبر الماضى، بعد التحام قوى معه.
 
ونشر صالح جمعة تغريدة له على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قال فيها: "نتمنى الشفاء العاجل للاعب الإعلاميين أحمد كمال جيلبرتو بعد تعرضه لقطع فى الرباط الصليبي خلال مباراتنا الودية، وننتظر عودته أقوى وأفضل إن شاء الله".
 
فيما عرض الأهلى التكفل بمصاريف علاج اللاعب، حيث توصل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأحمر، مع طارق الشرباصى رئيس نادى الإعلاميين وعرض تكفل القلعة الحمراء بمصاريف علاج لاعب الإعلاميين كاملة، ليوجه مسئولى الإعلاميين الشكر لهم.
 

- اتحاد الكرة يصرف إعانة عاجلة لنادى الوادى الجديد 

 
فى عام 2016، قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم، صرف إعانة عاجلة لنادى الوادى الجديد قدرها 50 ألف جنيه بعد الحادث الأليم الذى تعرض له الفريق أثناء ذهابه إلى مدينة أسيوط لأداء مباراة رسمية فى دورى القسم الثالث وأكد الاتحاد، في بيان أصدره رسميًا وقتها أنه سيتحمل قيمة تكلفة علاج اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة فى الحادث.
 

- دعم ملعبى رأس غالب والعالمين بسبب السيول

 
وفى عام 2016 أيضًا، قرر اتحاد كرة القدم، زيارة الملاعب المتضررة من السيول، مثل ملعب رأس غارب وملعب العالمين، معلنا تضامنه معهم، كما قرر المركز صرف إعانة عاجلة 150 ألف جنيه لكل نادٍ.
 

- لاعبو الزمالك يتسابقون على دعم سعد سمير

 
ولا يتوقف الدعم على الجانب المالى فقط فأيضًا هناك إعانات معنوية قد تكون لافتة أكبر من المالية وهو ما حدث فى الساعات الماضية عندما تأكد إصابة سعد سمير مدافع الأهلى بقطع فى وتر أكيلس ليتسابق لاعبى الزمالك المنافس التقليدى على دعمه على مختلف حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى ويحدث الأمر فى أحيان كثيرة من لاعبى الأهلى مع اللاعب الذى يتعرض للإصابة من الزمالك ويحتاج إلى وقت طويل للعلاج حيث تسابق لاعبى الكرة المصرية وليس الأهلى فقط على دعم الحارس محمود جنش عندما تعرض للإصابة مع المنتخب الوطنى.
 
أما على مستوى الدعم المالى للاعبين فهناك عدد من الأندية قد دعمت بعض لاعبيها بعض رحيلهم فى مساهمات لمعاونة أسرهم ردا على ما قدموه هؤلاء اللاعبين من جهد للأندية قبل الرحيل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة