الشرطة الأمريكية توجه 5 تهم ضد منفذ الهجوم على منزل الحاخام بنيويورك

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 09:00 ص
الشرطة الأمريكية توجه 5 تهم ضد منفذ الهجوم على منزل الحاخام بنيويورك حادث طعن فى منزل حاخام يهودى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت السلطات الأمريكية 5 تهم لمنفذ الهجوم بالسلاح الأبيض الذي استهدف مساء السبت حاخاما يهوديا قرب مدينة نيويورك، ومثل المتهم ويدعى، غرافتون توماس (37 عاما) أمام القضاء في جلسة استماع تمهيدية أمس الأحد، ووجهت إليه 5 تهم تتمحور حول "محاولة القتل" و"السطو"، بحسب بيان للشرطة المحلية التي أوضحت أنه تم تحديد قيمة الكفالة بـ5 ملايين دولار.

ولاذ المعتدي بالفرار بعدما حاول اقتحام كنيس يهودي مجاور، وذلك قبل أن تعتقله الشرطة، وأسفر الهجوم عن إصابة 5 أشخاص بجروح، وتم نقلهم إلى المستشفى، لكن السلطات لم تقدم تفاصيل عن حالتهم الصحية، واعتبر حاكم ولاية نيويورك، الهجوم "عملا إرهابيا"، وذلك وفق ما ذكرته "روسيا اليوم".

وألقت قوات الشرطة الأمريكية القبض على مشتبه به فى حى هارلم أحد أحياء مدينة نيويورك بتهمة الهجوم على منزل حاخام يهودى، مساء السبت، طعن وأصاب 5 أشخاص كانوا يتجمعون خلال تجمعهم لإحياء أحد الأعياد اليهودية.

وقال مسؤولون فى الشرطة وشهود عيان إن أحد المتطفلين بسكين كبير اقتحم منزل حاخام حاسي في إحدى ضواحي نيويورك مما أدى إلى طعن وإصابة خمسة أشخاص بينما كانوا يتجمعون لإضاءة الشموع لصالح احياء عيد هانوكا اليهودى.

وأفاد شهود عيان وفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أمس الأحد، أن عملية الطعن وقعت حوالي الساعة 10 مساءً وقت احتفال العديد من اليهود بعيد "هانوكا" في منزل الحاخام ، حاييم روتينبرج ، هنا في مونسي ، التي تقع في منطقة بها عدد كبير من اليهود الأرثوذكس المتطرفين.

فيما قال السيد كون أحد شهود العيان إنه بعد فرار المهاجم، حاول الدخول إلى الكنيس اليهودى المجاور ولكن الناس في الداخل سمعوا صرخات من منزل الحاخام، وخوفًا منه، أغلقوا الباب حتى لا يتمكن المهاجم من الدخول.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة