العثور على رجل توفى فى بيرو قبل 600 عام جمجمته محنطة بشكل خاطئ

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 09:30 م
العثور على رجل توفى فى بيرو قبل 600 عام جمجمته محنطة بشكل خاطئ رأس المومياء المحنطة فى بيرو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عجز العلماء عن فصل بقايا كتان من جسد أحد نبلاء الإنكا الذين عاشوا فى بيرو بين القرنين الرابع عشر والخامس عشر، وتم التقاط أعمال التنقيب الدقيقة لعملية الفصل بعض الصور، وأوضح علماء الآثار أن المومياء لم تكن فى الشكل المعتاد الذين كانوا يتوقعونه، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ذا صن"، وقالت المتحدثة باسم متحف برناردا دلجادو إلياس، فى شريط فيديو نشرته وزارة الثقافة فى بيرو: إن منطقة الجمجمة لأحد النبلاء محمية بملابس إضافية، علاوة على ذلك كان هناك قطن يوضع بين الجمجمة والملابس".

وأضافت المتحدثة باسم المتحف برناردا دلجادو إلياس، أن عملية التغليف لرأس الجمجمة يعني أنهم كانوا حذرين للغاية أثناء عملية التحنيط مما يشير إلى أنه ربما كان نبيلًا خلال تلك الفترة.

ومن جانبه، قال عالم الآثار مانويل إسكوديرو فيلالتا: "إن عملية التحنيط والملابس والعروض تجعلنا نعتقد أنه كان عضوًا فى النخبة الإنكانية فى توكوم".

وأشار عالم الآثار مانويل إسكوديرو فيلالتا إلى أن الكتان الملفوف على رأس الجمجمة مزين برموز قديمة، مضيفا أنه تم العثور على حزمة كتان مماثلة تحتوى على غطاء حول نفس المنطقة أثناء الحفريات التى تمت بين عامي 1989 و1992.

وتابع علماء الآثار أنهم سوف يقومون بفك كتان من على رأس المومياء على أمل إجراء المزيد من الاختبارات حتى يتمكنوا من معرفة الشخص الغامض، ومن المقرر أن ستستمر الاختبارات على المومياء حتى نهاية ديسمبر.

ويجري فحص الرفات الهيكلية وكذلك أي أشياء عثر عليها بالقرب منه، ويُعتقد أن منطقة توكوم كانت مركزًا رئيسيًا بين عامي 1350 و1450 م عندما كانت تسكنها حضارة تشيمو، وتم غزو المنطقة في وقت لاحق من قبل الإنكا الذين عاشوا هناك من حوالي 1450 إلى 1532 م.

 

المومياء المحنطة فى بيرو
رأس المومياء المحنطة فى بيرو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة