أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد إصابة سعد سمير.. وتر أكيلس "غول" يداهم نجوم الكرة.. حرمان جنش من استكمال أمم أفريقيا .. جيلبرتو يبتعد عن الملاعب سنة ونصف.. وأحمد فتحى غاب عن المستطيل الأخير ثمانية أشهر موسم 2007 / 2008

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 07:00 ص
بعد إصابة سعد سمير.. وتر أكيلس "غول" يداهم نجوم الكرة.. حرمان جنش من استكمال أمم أفريقيا .. جيلبرتو يبتعد عن الملاعب سنة ونصف.. وأحمد فتحى غاب عن المستطيل الأخير  ثمانية أشهر موسم 2007 / 2008 سعد سمير
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن غول الإصابة بوتر أكيليس بات ملازما لنجوم الكرة فى الرياضة المصرية، حيث أنه يعد من الإصابات الثقيلة التى تداهم اللاعبين فى الملاعب و تتسبب فى إبعادهم عن المشاركة فى المباريات لشهور عديدة.

ويعد سعد سمير مدافع النادى الأهلى أخر النجوم اللذين تعرضوا لهذه الإصابة فى الوقت الحالى والتى نالت منه فى مباراة الفريق أمام بلاتينيوم بطل زيمبابوى، واضطر سعد سمير لمغادرة ملعب اللقاء فى الدقيقة 12 من الشوط الأول بعد سقوطه فى وسط الملعب دون تدخل من أحد ليحل زميله رامى ربيعة بديلًا له، ومن المقرر أن يجرى سعد عملية جراحية فى وتر أكيليس ومن المتوقع غيابه عن الملاعب مدة لا تقل عن 8 أشهر.

و يرصد اليوم السابع أبرز اللاعبين اللذين داهمهم غول الإصابة بـ قطع فى وتر  أكيليس فى التقرير التالى :

حرمان جنش من استكمال أمم أفريقيا

تعرض محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى نادى الزمالك إلى إصابة بقطع فى وتر أكيلس خلال تواجده مع منتخب مصر فى بطولة كاس الأمم الأفريقية التى إستضافتها مصر يونيو الماضى وتسببت  فى غيابه عن الملاعب، حيث أنه عاد مؤخرا إلى التدريبات الجماعية بعد الإنتهاء من برنامج التأهيل الخاص به .

جيلبرتو يبتعد عن الملاعب سنة و نصف

كما أن الأنجولى جيلبرتو لاعب الأهلى السابق داهمته الإصابة فى وتر أكيلس أيضا عندما شارك منتخب أنجولا فى مباراة ودية عام 2006 و لكنه غاب لمدة عام و نصف ، إلا أنه رحل عن صفوف القلعة الحمراء2010 بعدما تسببت الإصابة في تراجع مستواه، جليبرتو ، لا سيما و أن هذا لإصابة لازمت اللاعب و داهمته مرة أخرى أثناء مشاركته في إحدى المباريات مع فريق ليرس البلجيكي في عام 2011  قبل أن يختتم مسيرته فى بترو أتليتكو الأنجولى .

أحمد فتحى غاب عن المستطيل الأخضر ثمانية أشهر  موسم 2007 / 2008

تعرض أحمد فتحى، لاعب النادى الأهلى، للإصابة بقطع فى تر أكيلس خلال لقاء فريقه أمام بلدية المحلة فى الدورى الممتاز موسم 2007 – 2008، وغاب على إثرها ثمانية أشهر كاملة.

سقط فتحى على أرضية ملعب بلدية المحلة مصاباً دون أن يلمسه أحد، فى المباراة التى احتفل بها النادى الأهلى وجماهيره بلقب الدورى، إلا أن إصابة أحمد فتحى أفسدت فرحة الفوز باللقب وقضت على أحلام اللاعب القادم وقتها من شيفيلد الإنجليزى وكان يرغب فى الحصول على عقد احتراف جديد بأحد الدوريات الكبرى.

و من جانبه أعطى أحد أطباء المتخصصين فى العظام و إصابات الملاعب  نصائح للاعبين لتفادى هذه الإصابة كالتالى :

1الاهتمام بتمارين استطالة السمانة وتقوية الوتر.

2عدم ارتداء أحذية صلبة لمنع الاحتكاك بالوتر.

3- تجنب تناول بعض أنواع من المضادات الحيوية وأدوية الكوليسترول.

4- عدم زيادة تناول اللحوم والبقوليات.

5ضرورة شرب المياه بكثرة.

6عدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى للرياضيات.

7- الاهتمام بتمارين الإحماء والتسخين قبل التدريب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة