حصاد 2019.. سالا ولاودا وبانكس أبرز الراحلين

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 12:59 م
حصاد 2019.. سالا ولاودا وبانكس أبرز الراحلين إيمليانو سالا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العام 2019 غياب العديد من الأسماء البارزة فى عالم الرياضة لظروف مختلفة، من الوفاة المأساوية للاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا فى تحطم طائرة، إلى رحيل المخضم الإنجليزى جوردون بانكس، وأسطورة الفورمولا1 النمساوى نيكى لاودا، وفى ما يأتى عرض لأسماء أبرز الراحلين خلال هذا العام:

قضى لاعب كرة القدم الأرجنتينى فى مطلع العام لدى تحطم طائرة صغيرة كان على متنها، فى طريقه من فرنسا إلى ويلز بعد انتقاله من نادى نانت الى كارديف سيتي.

فى رحلة الانتقال بين المدينتين، تحطمت الطائرة التى كان يقودها الطيار ديفيد إيبوتسون فى بحر المانش، قبل ان يتم بعد أيام العثور على جثة اللاعب، بينما بقى مصير الطيار مجهولاً.

مطلع يونيو الماضي، أعلن نادى اكستريمادورا من الدرجة الإسبانية الثانية، وفاة اللاعب الدولى السابق رييس فى حادث سير على الطريق بين مسقط رأسه مدينة أوتريرا وإشبيلية، قضى فيه أيضاً أحد أقاربه الذى كان إلى جانبه.

ودافع رييس خلال مسيرته عن ألوان أندية عدة أبرزها إشبيلية وريال مدريد فى إسبانيا، وآرسنال الإنجليزي، كما أنه حامل الرقم القياسى فى عدد الألقاب التى أحرزها فى مسابقة الدورى الأوروبى "يوروبا ليج" مع 5.

وأسلم الحارس الأسطورى السابق للمنتخب الإنجليزى الروح ليل 11-12 فبراير، ليطوى بذلك صفحة شهدت تتويجه باللقب الوحيد لمنتخب "الأسود الثلاثة" فى نهائيات كأس العالم، وذلك على أرضه فى 1966.

وبقى بانكس فى ذاكرة مشجعى كرة القدم لتصديه "الخرافي" أمام الاسطورة البرازيلية بيليه فى نهائيات مونديال 1970، فى محاولة بدأ الاحتفال بها حتى قبل عبورها خط المرمى، بعدما بدا التصدى لها مستحيلاً، لكن بانكس كان بالمرصاد، ودفع الأسطورة البرازيلية الذى هز الشباك أكثر من ألف مرة، للقول إن التصدى كان "من أفضل ما رأيت فى حياتي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة