أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظ الإسكندرية يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على بحيرة مريوط

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 05:09 م
صور.. محافظ الإسكندرية يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على بحيرة مريوط ازالة التعديات
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم، حملة مكبرة للبدء فى تنفيذ قرارات إزالة التعديات على بحيرة مريوط بأحياء العامرية ووسط وغرب، وذلك بحضور اللواء سامى عبدالرازق غنيم مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، و أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وجميع الجهات التنفيذية المعنية.

وأكد محافظ الإسكندرية أنه سيتم تنفيذ جميع قرارات الإزالة على بحيرة مريوط. قائلا "إننا سنعمل على عودة بحيرة مريوط إلى سابق عهدها، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية برفع كفاءة وتطوير بحيرات مصر".

وشدد المحافظ على المسئولين بسرعة الانتهاء من تنفيذ جميع القرارات فى الوقت المحدد لذلك، موجها الجهات المعنية بالتواجد على أرض الواقع لحين الانتهاء من أعمال التنفيذ.

وأكد الشريف أننا لن نترك أى تعدى على أراضى أملاك الدولة، وسيتم التصدى بكل حزم وقوة لجميع التعديات واسترداد حقوق الدولة دون استثناء وتنفيذ القانون على كل المخالفات.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ الموجة الرابعة من حملات إزالة التعدى على أراضى الدولة ، و تكثف أحياء الاسكندرية حملاتها ضد التعدى على الأراضى ومحاربة ظاهرة التعدى على املاك واراضى الدولة لإزالة التعديات على البحيرات.

وتعد بحيرة مريوط أحد البحيرات الشمالية ، وهى تقع جنوب الإسكندرية و قد كانت البحيرة قديما تتصل بنهر النيل جنوبا وبالبحر المتوسط شمالا و كانت تمتد على طول 200 كم متر مربع بداية القرن العشرين، ثم تقلص حاليا حجم البحيرة إلى 50 كم متر بسبب كثرة التعديات و استقطاع أجزاء من الأرض المحيطة بها ، وقد إزداد هذا الأمر خاصة بعد واقعة الغرق فى 2015 ، و القرارات التى اتخذتها وزارة الرى لتقليل منسوب المياه بالبحيرة ، وذلك لتجنب تكرار ظاهرة الغرق ، مما أدى جفاف الاطراف و جعلها عرضة للتعديات عليها.

وفى سياق آخر، كثفت أحياء الإسكندرية، حملاتها ضد المخالفات لإعادة الانضباط بالشارع السكندرى، ضد البناء المخالف وتراكم القمامة ومكبرات الصوت، حيث شن حى المنتزه أول حملات تنفيذ قرارات الإزالة، وقامت اليوم وحدة الإزالة والتدخل السريع بتنفيذ قرار الإزالة رقم 909 لسنة 2019، وأشار بيان صادر من الحى إلى أن قرار الإزالة جاء بشأن تركيب باب حديد لسطح العقار بشارع ممتاز باشا وذلك تحت إشراف وتوجيهات حمدى عبد العليم شامة رئيس حى المنتزه أول وبمتابعة المهندسة وفاء حامد سكرتير عام الحى.

من جهة أخرى وبناء على تعليمات اللواء سمير صدقى رئيس حى العامرية أول ، قامت إدارة النظافة برفع كفاءة النظافة بمحيط المدارس بمنطقة النهضة وتم رفع كفاءة النظافة بمحيط مدرسة العلا الشرقية والغربية ومجمع مدارس طيبة ابتدائى وإعدادى وثانوى واستلام المخلفات من المدارس وتم رفع كفاءة النظافة للشوارع الخلفية لمساكن العامرية البلد وتم رفع مخلفات منور العلا والشارع الخلفى لبلوك 9و10 بمساكن الجمهورية ورفعها إلى كونتر التجميع بشارع القسم وتم تجميع ورفع مخلفات القمامة من الشارع الخلفى لبلوك 3و4 بمساكن باتا إلى الكونتر الرئيسى بجوار البنك وتم تجميع مخلفات منور بلوك 32 والمبال القديم ومنور الذهب والشارع الخلفى لبلوكات 43و44 بمساكن البردويل وتم التنسيق مع إدارة الرصد البيئى بالحى لرفعها.

وتنفيذا لتعليمات المحافظ، قام حى المنتزه أول ، بالتحفظ على 32 مكبر صوت و 9 بطاريات و 9 ماكينات صوت من الباعة الجائلين بنطاق شوارع الحي، كما قام حى وسط بحملة مكبرة بشوارع قنال السويس ،غربال ،الباب الجديد، عرفان، ايزيس، منشا ، بوالينو ، و الحضرة القبلية و تم خلالها التحفظ على عدد 6 مكبرات صوت من الباعة الجائلين

فيما شن حى العامرية ثان حملات مكبرة منذ صدور قرار المحافظ بمنع مكبرات الصوت الخاصة بالباعة الجائلين، وقد أسفرت الحملات عن التحفظ على 14 ميكروفون ومكبر صوت مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لردع المخالفين ولمنع تكرار استخدام مكبرات الصوت.

وشن حى جمرك الإسكندرية، حملة مكبرة للقضاء على مكبرات الصوت الخاصة للباعة الجائلين بنطاق حى الجمرك ، يأتى ذلك طبقا لتعليمات محافظ الإسكندرية بتكثيف الحملات لمنع ظاهرة مكبرات الصوت على مستوى الأحياء واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع حدوث هذه الظاهرة.

وتحت إشراف نجوى أمين رئيس حى الجمرك سكرتير عام الحى بتواجد كل من شرطة المرافق ووحدة التدخل السريع وإدارة المتابعة الميدانية وإدارة أشغال الطريق بالحى شن حى الجمرك حملة مكبرة للقضاء على ظاهرة استخدام مكبرات الصوت للباعة الجائلين بشارع سيدى ياقوت وشارع الحجارى وش خير الله وتم التحفظ على مكبرات الصوت التى تتسبب فى حدوث التلوث السمعى وتسبب ازعاج للمواطنين.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد أصدر تعليماته إلى جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة بالبدء فى القيام بحملات مكبرة لمنع مكبرات الصوت الخاصة بالباعة الجائلين بجميع الأحياء ، استجابة لشكاوى المواطنين والقضاء على التلوث السمعى بالإسكندرية

 

ازالة التعديات
ازالة التعديات

 

ازالة المخالفات
ازالة المخالفات

 

جانب من الحملة
جانب من الحملة

 

حملات الازالة
حملات الازالة

 

حملات بالاحياء
حملات بالاحياء

 

حملة مكبرة
حملة مكبرة

 

محافظ الاسكندرية
محافظ الاسكندرية

 

منع كبرات الصوت(1)
منع كبرات الصوت(1)

 

منع كبرات الصوت
منع كبرات الصوت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة