أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظ الغربية يلتقى رئيس قطاع موارد البيانات بمركز معلومات مجلس الوزراء

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 05:13 م
صور.. محافظ الغربية يلتقى رئيس قطاع موارد البيانات بمركز معلومات مجلس الوزراء محافظ الغربية يلتقى رئيس قطاع موارد البيانات بمركز معلومات مجلس الوزراء
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية باللواء أسامة شلتوت رئيس قطاع موارد البيانات بمركز معلومات مجلس الوزراء والوفد المرافق له بمكتبة بالديوان العام للمحافظة، جاء ذلك على هامش زيارة الوفد للمحافظة لمتابعة أعمال مركز معلومات دعم واتخاذ القرار وإدارة الرصد والمتابعة الميدانية.

وخلال اللقاء؛ أكد محافظ الغربية محورية عمل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالإضافة إلى إدارة الرصد والمتابعة التى تتابع الموقف بصفة مستمرة من خلال غرف عمليات مما يساعد على اتخاذ القرارات والإجراءات الاستباقية التى تقل من حدوث أزمات أو مشاكل، موضحًا أهمية تدريب العاملين بهذا القطاع على أحدث النظم لتسريع وتيرة العمل وتوفير كافة المستلزمات التى تساعد على إنجاز العمل.

فى سياق آخر قال الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية أثناء حضوره وللمرة الأولى اجتماع مجلس جامعة طنطا، اليوم، إنه يضع آمالًا وطموحات كبيرة على جامعة طنطا فى دعم كافة الخطط التنموية للمحافظة، بوصفها منارة تعليمية كبرى وبيت خبرة لتقديم الرأى والمشورة لقطاعات المحافظة المختلفة، وسيكون هناك تعاونا ملحوظ خلال الفترة القادمة.

وأضاف "رحمى" أن هناك خطة استراتيجية قصيرة الأجل وطويلة للنهوض بالمحافظة، مؤكدا أن بناء الإنسان المصرى على رأس أولويات المحافظة بما فى ذلك التعليم والصحة، إلى جانب التنمية البشرية والتحول الرقمى وتنمية البيئة والتنشيط السياحى، بالإضافة إلى تنمية الموارد داخل المحافظة.

وأعرب الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا فى كلمته عن خالص أمنيات جميع العاملين بالجامعة للمحافظ الجديد الدكتور طارق رحمى بالتوفيق والسداد فى تنفيذ الخطط المستقبلية وخدمة اهالى الغربية، مؤكدا حرص الجامعة على تعميق التعاون مع المحافظة فى الفترة المقبلة فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بما يحقق آمال وطموحات المواطنين.

كما وجه رئيس الجامعة الشكر لرئيس أكاديمية البحث العلمى الدكتور محمود صقر لحضوره مجلس جامعة طنطا لأول مرة، وأضاف أن التعاون بين جامعة طنطا والأكاديمية سيثرى البحث العلمى بمخرجات من شانها خدمة الجامعة والمواطنين، مرحبا كذلك بالدكتور ابراهيم فتحى معوض.

وأكد نائب محافظ الغربية الدكتور أحمد عطا، أن خدمة مواطنى الغربية وتوفير الخدمات الأساسية لهم تعتبر من أهم أولويات المحافظة، لافتًا إلى أن هناك تغيير جذرى فى عديد الملفات، وسيشعر المواطن بتحسن كبير فى الأشهر القادمة .

وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن محافظة الغربية نموذج مصغر لمصر، والتى تتسم بالتنوع فى شتى القطاعات، كما تعد رائدة الصناعة فى مصر بما تملكه من مقومات، موضحا أن مردود البحث العلمى فى إطار التعاون بين الأكاديمية وجامعة طنطا سيشهد فى الفترة المقبلة عديد المخرجات الهادفة إلى تلبية احتياجات المواطنين.

وفى سياق آخر، عقد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية اجتماعا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة لحل عدد من المشكلات المختلفة التى تقدم بها المواطنين، وعلى الفور أصدر المحافظ تعليماته لوكيل وزارة القوى العاملة بالغربية بتوفير فرص العمل بالقطاع الخاص لعددًا من المواطنين لتساعدهم على مواجهه أعباء الحياة.

وخلال الاجتماع وجه محافظ الغربية وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بتوفير مساعدات مالية لبعض الحالات مع عمل الإجراءات اللازمة لإدراجهم ضمن برنامج تكافل وكرامة، كما طالب مدير هيئة التأمين الصحى بالغربية بتوفير العلاج اللازم لعدد من المواطنين مع عرضهم على استشارى بالتأمين الصحى لتحديد العلاج اللازم أو توفير البديل.

وأصدر محافظ الغربية تعليماته لوكيل وزارة الكهرباء بالتنسيق مع مجلس مدينة كفر الزيات لنقل عمود ضغط متوسط من وسط الشارع إلى مكان أخر أكثر أمانًا حرصًا على حياة المواطنين.

وفى نهاية الاجتماع؛ أصدر محافظ الغربية تعليماته المشددة للتنفيذيين بحسن استقبال المواطنين والاستماع إلى طلباتهم وسرعة حل أى مشاكل يتضرر منها المواطن والتنسيق بين الجهاز التنفيذى على مستوى المحافظة لحلها.

وفى سياق آخر التقى الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية باللواء أسامة شلتوت رئيس قطاع موارد البيانات بمركز معلومات مجلس الوزراء والوفد المرافق له بمكتبة بالديوان العام للمحافظة، جاء ذلك على هامش زيارة الوفد للمحافظة لمتابعة أعمال مركز معلومات دعم واتخاذ القرار وإدارة الرصد والمتابعة الميدانية.

وخلال اللقاء؛ أكد محافظ الغربية محورية عمل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالإضافة إلى إدارة الرصد والمتابعة التى تتابع الموقف بصفة مستمرة من خلال غرف عمليات مما يساعد على اتخاذ القرارات والإجراءات الاستباقية التى تقل من حدوث أزمات أو مشاكل، موضحًا أهمية تدريب العاملين بهذا القطاع على أحدث النظم لتسريع وتيرة العمل وتوفير كافة المستلزمات التى تساعد على إنجاز العمل.

جانب من اللقاء (2)
جانب من اللقاء 

 

جانب من اللقاء (3)
جانب من اللقاء 

 

جانب من اللقاء (1)
جانب من اللقاء 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة