فيديو.. دب يتجول فى شوارع بلدة لبنانية ويلعب وسط الأشجار والثلوج

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 01:20 م
فيديو.. دب يتجول فى شوارع بلدة لبنانية ويلعب وسط الأشجار والثلوج دب يتجول فى شوارع لبنان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض لبنان لموجة صقيع شديدة وعاصفة مصحوبة بأمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة منذ الثلاثاء الماضى، ووسط هذه الأجواء الشتوية الشبيهة بدول أوروبا، قام الصحفى اللبنانى مصطفى رعد الناشط في مجال البيئة بنشر فيديو عبر حسابه على فيسبوك، يظهر دباً صغيراً فى بلدة جرود عرسال اللبنانية وهو يتجول على الطريق وبين الأشجار.

وعلق مصطفى رعد الناشط في مجال البيئة، على ظهور هذا الدب الصغير "ظهور ديسم (صغير الدب) من فصيلة الدب البني السوري في جرود عرسال، في هذا التوقيت أيضاً ظهر ديسم مع والدته في العام 2017 في المكان نفسه بسبب قرب الحدود السورية من الحدود اللبنانية، وهذا الدب البني السوري هو جزء أساسي من البرية اللبنانية، والدب نفسه موجود في لبنان وسوريا والعراق وتركيا، ولكن الصيد الهمجى أدى إلى انقراضه في لبنان".

وكانت تعرضت لبنان منذ الثلاثاء لعاصفة مصحوبة بأمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة، وفق ما قالته هيئة الأرصاد الجوية اللبنانية.

وبحسب المصادر نفسها، بلغت كمية الأمطار المتساقطة بسبب "العاصفة لولو" ما بين 70 ميليمترا شمال البلاد وأكثر من 130 ميلمترا جنوبها، وصاحب الانخفاض المفاجئ في درجات الحرارة تساقط الثلوج على المرتفعات التي يفوق علوها الـ 1400متر.

دبى يتجول فى شوارع لبنان
دبى يتجول فى شوارع لبنان

الأمطار الغزيرة فى لبنان تسببت في الكثير من التشققات على بعض البنى التحتية كما نقلته فيديوهات شاركها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث نشروا صورا وفيديوهات انتقدوا فيها هشاشة البنى التحتية وبعض المنازل التي سقطت أسوارها بعد نحو 48 ساعة من الأمطار المتواصلة.

وذكرت مواقع محلية أن هناك عاصفة يطلق عليها "لولو" تضرب لبنان وتسببت في أضرار في بعض المناطق بالعاصمة بيروت، وفي بيروت انهار جزء من المقبرة اليهودية في منطقة السوديكو، وهي مقبرة تاريخية في المدينة، إذ أدى هطول الأمطار إلى سقوط الجدار الدي يحميها، وتهدم عدد من المقابر على جانب الطريق، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقاطع فيديو لانهيار المقبرة جراء الامطار الغزيرة والرياح، كما أدى ارتفاع الموجه في بيروت إلى انهيار جزء من الحواجز التي تفصل الكورنيش البحري عن الشاطئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة