أكرم القصاص - علا الشافعي

كورتوا يطالب بالقضاء على الهتافات العنصرية فى ملاعب كرة القدم

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 12:34 م
كورتوا يطالب بالقضاء على الهتافات العنصرية فى ملاعب كرة القدم كورتوا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسبانى سلسلة الهتافات العنصرية والسباب التى انتشرت ضد اللاعبين بملاعب كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم خلال الفترة الأخيرة. وقال حارس المرينجى فى حوار مع صحيفة ماركا الإسبانية، "يجب أن ننهى العنف اللفظى فى ملاعب كرة القدم، إنه فى كرة القدم غالبًا ما يكون هناك نقص كبير فى الاحترام من المدرجات إلى اللاعبين".

وأضاف حارس ريال مدريد، "بصراحة أنا أحب التنافس، إنه شيء رائع بالنسبة لى، لكن فى بعض الأحيان قد يسبب هذا إثارة الجماهير التى تقوم بإطلاق السباب والإهانات تجاه اللاعبين، سواء بأرض الملعب أو الحافلة، وهو ليس أمرًا جيدًا".

وتابع كورتوا، "أعشق التحدى، يجب أن نكون أقوياء دومًا، ولا أهتم بما قد يزعجنى من الجماهير بالمدرجات".

وأضاف "عندما واجهنا فالنسيا، أردت أن أفعل شيئًا لصالح فريقي، إلا أننى تعرض للانتقاد من الجماهير التى أطلقت الكثير من الإهانات والهتافات العنصرية، بالتأكيد إذا اختلف الأمر وتعرضوا لمثل هذه الأشياء لن يقلبوا التواجد وسيرحلون على الفور".

واختتم حارس الريال تصريحاته قائلاً، "هناك العديد من الأساليب للنقد أو التشجيع، لكن دون تعريض أحد للإهانات، هناك حرب باردة تكون فى المدرجات خلال معظم المباريات".

ويقدم تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد أداءً مميزاً خلال الأسابيع الأخيرة بالدورى الإسبانى مع الملكى، عقب فترة من سوء المستوى والتى نال بسببها انتقاد جماهير وعشاق المرينجى.

جدير بالذكر أن الدولى البلجيكى تيبو كورتوا شارك فى 20 مباراة مع ريال مدريد خلال الموسم الجارى، واستقبل 16 هدفاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة