أكرم القصاص - علا الشافعي

لافروف: الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة فى خرق القوانين الدولية

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 01:23 م
لافروف: الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة فى خرق القوانين الدولية المؤتمر الصحفي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خرق الولايات المتحدة الأمريكية للقواعد والقوانين الدولية فيما يتعلق بالاتفاق النووى مع إيران، مؤكدا أن واشنطن دعت الدول الموقعة على الاتفاق إلى عدم الالتزام به خلافًا لما تقوم به إيران من الالتزام بمبادئ الاتفاق.

وقال وزير الخارجية الروسيى فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين فى العاصمة الروسية موسكو،:"خرق هذه الشروط يتطلب من الغربيين إما أن يعترفوا بالواقع، أو أن تلتزم الولايات المتحدة الأمريكية بالتعهدات، وحينها سيكون على إيران استئناف التزامتها بشكل طوعى، وهذا سيجعل الوضع صحيح، أو أن الغرب غير مستعد لاحترام القانون الدويل بشان الاتفاق النووى لذا من الممكن عدم فرض التزامات على أي طرف ويبقى فقط الاتفاق بشان عدم انتشار الأسلحة النووية.

وتابع وزير الخارجية خلال كلمته فى المؤتمر الصحفي، :نرغب فى الحفاظ على الاتفاق النووى الذى يعد نتيجة للحوار الدبلوماسية وخطوة هامة فى تعزيز عدم انتشار السلاح النوى..فالولايات المتحدة تريد استئناف الحوار وفق شروطها الخاصة".

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، بالعلاقات الثنائية مع روسيا، مضيفًا: "المباحثات مع الجانب الروسي مثمرة جدا ولدينا خيارات مستقبلية جيدة وواعدة مع روسيا فى مختلف المجالات، خاصة وأن هذه العلاقات تمر بمنعطف تاريخى ومهم للغاية.

وأشار الوزير الإيرانى إلى تعاون البلدين فى وضع حد للأزمة السورية، مؤكدا وجود تعاون وثيق بين الجانبين لتخفيف التوتر وعقد جلسات مشتركة مع مختلف الفصائل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة