أكرم القصاص - علا الشافعي

هل كان السادات ممثلا؟.. ابنة الرئيس الراحل الكبرى تكشف تفاصيل لأول مرة حول عشقه لأفلام فريد الأطرش وأسمهان.. وتتحدث عن أسباب تقديمه طلبا للتمثيل لـ"عزيزة أمير" للهروب من الملاحقات الأمنية "صور"

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 10:30 م
هل كان السادات ممثلا؟.. ابنة الرئيس الراحل الكبرى تكشف تفاصيل لأول مرة حول عشقه لأفلام فريد الأطرش وأسمهان.. وتتحدث عن أسباب تقديمه طلبا للتمثيل لـ"عزيزة أمير" للهروب من الملاحقات الأمنية "صور" رقيه السادات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال حوار الكاتبة سكينة السادات، شقيقة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كشفت أن الرئيس الراحل تقدم بطلب للتمثيل إلى منتجة الأفلام المعروفة حينها عزيزة أمير، للتمثيل فى إحدى مسرحياتها، إلا أن الظروف منعته من التمثيل، لتؤكد عشقه للتمثيل منذ شبابه، إلا أن القصة لها محاور وتفاصيل أخرى كشفت عنها رقية السادات نجلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والتى عاصرت هذه المواقف لتؤكد أن القصة كان لها علاقة بالملاحقات الأمنية التى كانت تطوله عقب فترة اعتقاله.

رقية السادات

 

رقية السادات أكدت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس الراحل كان يعشق الفن، ولكن لم يكن من هواة التمثيل كما ذكر البعض، ولكن قصة تقديمه طلبا للتمثيل فى أفلام ومسرحيات المنتجة عزيزة أمير، كانت مرتبطة بالفترة التى أعقبت فترة اعتقاله، مشيرة إلى أن محمد أنور السادات كان حريصا بعد خروجه من المعتقل أن يأخذ الأسرة إلى السينما، من أجل أن يبعد عنه شبهة العمل السياسى حتى لا يتم اعتقاله من جديد.

 

السادات

وقالت رقية السادات، إن الرئيس الراحل قدم طلبا للتمثيل للمنتجة عزيزة أمير من أجل إيهام البوليس السياسى حينها بأنه ترك العمل السياسى ويريد الاتجاه إلى العمل الفنى، ولكن هو لم يكن يريد بالفعل التمثيل بل كان يريد أن يقتنع البوليس السياسى حينها فى أربعينيات القرن الماضى أن السادات قد ترك العمل السياسى، إلا أنه فى الحقيقة كان يستمر فى العمل السياسى والكفاح من أجل مواجهة الاستعمار الأجنبى، ولكن كان يبعد الأنظار عنه من خلال إيهامهم بأنه يريد الاتجاه للعمل الفنى.

وتابعت رقية السادات: الرئيس الراحل كان عندما يخرج من المعتقل فى عام 1943 كان يأخذنى ونذهب إلى السينما، وأتذكر أننا كنا نذهب لمشاهدة فيلم "انتصار الشباب" للشقيقين فريد الأطرش وأسمهان، حيث كان يعشق كل من أسمهان وفريد الأطرش.

 

فريد الاطرش

 

وتتابع نجلة الرئيس الراحل الكبرى خلال تصريحاتها: الرئيس الراحل كان حريصا على مشاهدة أفلام فريد الأطرش، كما أنه كان يعشق أغنية "قهوة أنا أهوى" للفنانة أسمهان، لذلك كان يحرص على مشاهدة فيلم انتصار الشباب لأنه يجمع الشقيقين الذين يحبهما، وكان يأخذ بعض أفراد الأسرة معه خلال ذهابه للسنيما.

 

اسمهان

 

وقالت رقية السادات: لا يعنى أن محاولات محمد أنور السادات إيهام البوليس السياسى حينها بأنه يتجه للفن أن السادات كان لا يحب الفن، ولكن هو كان يهتم بالفن ويحرص على متابعة بعض الأفلام التى يحبها فى السنيما ولكن لم يكن يتجه للتمثيل ولكن كان تقديمه لطلب التمثيل مجرد خدعة كى يتمكن من مواصلة العمل السياسى فى السر، ولقاءاته بعزيز باشا المصرى، الذى كان على علاقة قوية به والاثنان اجتمعا على الكفاح لتحرير مصر من الاحتلال البريطانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة