أكرم القصاص - علا الشافعي

أردوغان يضحى بشعبه من أجل إشباع نزواته.. معارض تركى لـ"الرئيس": بأى وجه تضحى بأبناء شعبنا فى ليبيا من أجل طموحاتك.. ونائب: القصر الرئاسى ينفق الحد الأدنى للأجور فى ساعة.. وحافلة الشرطة تدهس مواطنا تركيا

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 08:30 ص
أردوغان يضحى بشعبه من أجل إشباع نزواته.. معارض تركى لـ"الرئيس": بأى وجه تضحى بأبناء شعبنا فى ليبيا من أجل طموحاتك.. ونائب: القصر الرئاسى ينفق الحد الأدنى للأجور فى ساعة.. وحافلة الشرطة تدهس مواطنا تركيا أردوغان دكتاتور دموى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يضحى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بشعبه من أجل أن يحقق أهدافه سواء الداخلية أو الخارجية، ففى الوقت الذى يدعو فيه أردوغان شعبه للتقشف ونجد الحد الأدنى للأجور فى تركيا متدنى للغاية، فإن القصر الرئاسى التركى ينفق الحد الأدنى للأجور فى ساعة واحدة، فى الوقت الذى وجه فى معارضة تركى رسالة إلى أردوغان قائلا: بأى وجه تضحى بأبناء الأمة في ليبيا من أجل مصالحك.

فى هذا السياق نقل موقع "تركيا الآن"، عن النائب في حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض قاني بيكو، تأكيده أن الحد الأدنى للأجور الذي أُعلن عنه، حكم على 50 مليون عامل وعائلاتهم بالبؤس، متابعا، أن الحد الأدنى للأجور الذي صُرح عنه، ينفقه القصر الرئاسي في ساعة واحدة، ومشيرا إلى أن أكبر حصة في الميزانية العامة يذهب للرئاسة التركية، قائلًا إن الحد الأدني للأجور الذي صُرح عنه، ينفقه القصر الرئاسي في ساعة واحدة فقط، ويرى أن الجوع يليق بالعامل.

النائب في حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض قال إن اليوم الإيجار الشهري لعائلة مكونة من 5 أفراد، يبلغ ألفًا و250 ليرة، وإذا تناولوا كل يوم شايًا وسميطًا سيكلف في الشهر ألفًا و200 ليرة، يعني أن مجموعهما ألفان و450 ليرة لن يكفي حتى عائلة عامل واحد، ولم تتبق أي أموال للتعليم وفواتير الكهرباء والمياه والأنشطة الاجتماعية، كما أن عدد السكان الذين أجبروا على العيش في بؤس يناظر نصف هذا البلد.

وأشار موقع تركيا الآن، إلى أن لجنة تحديد الحد الأدنى للأجور في وزارة العائلة والعمل والخدمات الاجتماعية، أعلنت فى وقت سابق أن الحد الأدنى للأجور ألفان و324 ليرة، في الوقت الذي زاد فيه حد كفاية الجوع إلى ألفين و162 ليرة، بفارق 162 ليرةـ وبدأت ردود الأفعال تتوالى على الحد الأدنى للأجور من قبل العمال وممثلي النقابات، فيما ساد الغضب الشعب التركى، بعد إعلان الحد الأدنى للأجور في البلاد، الذي تبين أن الفرق بين الحد الأدنى للأجور فى تركيا أقل من حد كفاية الجوع.

وفى مشهد جديد يفضح حالات الانتهاكات لحقوق الإنسان التى تشهدها تركيا، بثت منصات تركية معارضة، فيديو لحافلة تابعة لقوات مكافحة الشغب التركية وهى إحدى وحدات الشرطة التركية كانت تحاصر مبنى حزب الشعوب الديمقراطى التركى المعارض بمدينة ديار بكر، وخلال حصارها لمبنى الحزب قامت بدهس المواطن التركى جيهان جان البالغ من العمر 33 عاما، وبعدها مباشرة فقد المواطن التركى حياته فى مكان الحادث.

وذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أنقيادات المعارضة التركية واصلت هجومها على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب تصميمه على إرسال جنود ووحدات الجيش التركي إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق الليبية والميليشيات المتطرفة التابعة لها برئاسة فايز السراج، حيث وجه نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، أنجين أوزكوتش، كلمة لأردوغان، خلال الاجتماع الاعتيادي الـ37 بمقر الحزب بمحافظة أرتوين، قائلًا: هل أدى ابنك الخدمة العسكرية من أجل أبنائك وأولادك من الشعب؟.. بأى وجه ترسل أبناء الأمة لليبيا؟ من الذى أعطاك هذا الحق؟

نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، قال: من لا يفهم قلب الأم، ومن لا يشعر بمعاناة الأب، ومن يفكر في مصالحه الشخصية فقط يريد الآن إرسال أبنائنا لليبيا، على الرغم من أنه ليس له علاقة بنا، موجها رسالته لـ"أردوغان" قائلا: هل تريد موافقتنا على مقترح إرسال أبنائنا إلى ليبيا، حينما يعرض على مجلس النواب يوم الخميس، من أجل من؟ هل أدى ابنك الخدمة العسكرية من أجل أبنائك وأولادك من الشعب؟ هل انتظر وطنه؟ هل قال سأسيل دمي من أجل الوطن؟ بأي وجه ترسل أبناء الأمة ليقتلوا فى ليبيا؟ من الذى أعطاك هذا الحق؟










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة