الدورى الإنجليزى يطرق أبواب ليفربول.. قطار الريدز لا يتوقف فى البريميرليج.. محمد صلاح ورفاقه ينهون 2019 بلا أى خسارة فى البطولة بحثًا عن اللقب الغائب منذ 1990.. وكلوب يعلن التحدى: نعلم أن الفرق ستقاتل أمامنا

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 01:00 م
الدورى الإنجليزى يطرق أبواب ليفربول.. قطار الريدز لا يتوقف فى البريميرليج..  محمد صلاح ورفاقه ينهون 2019 بلا أى خسارة فى البطولة بحثًا عن اللقب الغائب منذ 1990.. وكلوب يعلن التحدى: نعلم أن الفرق ستقاتل أمامنا ليفربول
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قطع نادى ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" للمرة الأولى منذ 30 عاماً، بعد فوزه على وولفرهامبتون بهدف ساديو مانى فى المباراة التى جمعتهما بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ20.

أنفيلد حصن ليفربول المنيع

احتفال الجماهير بالقاب 2019
احتفال الجماهير بالقاب 2019

وحافظ ليفربول على سجله الخالى من الهزائم بملعب "أنفيلد" فى مسابقة الدورى الإنجليزى للمباراة الـ50 على التوالى، بعدما فاز فى 40 مباراة وتعادل فى 10 لقاءات، ليبتعد بفارق 13 مباراة عن معادلة رقمه القياسى الذى حققه خلال الفترة من 1978 – 1980، فيما يطارد الرقم القياسى المسجل باسم تشيلسى الذى حافظ على سجله الخالى من الهزائم على مدار 86 مباراة متتالية بملعب "ستامفورد بريدج" بالمسابقة المحلية خلال الفترة من 2004 – 2008.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 55 نقطة ويملك مبارة مؤجلة مع وست هام يونايتد، ويتفوق بفارق 13 نقطة على ليستر سيتي أقرب ملاحقيه و14 نقطة على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث في نهاية مثالية لـ"الريدز" لعام 2019 الذي لم يتلق فيه أى خسارة بالدوري وشهد تتويجه بـ 3 بطولات هى دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية، ويسعى لمواصلة المشوار للتتويج بالدورى فى 2020 لتصبح أول مرة يفوز فيها الريدز باللقب منذ 1990.

 

كلوب يؤكد صعوبة المهمة

يورجن كلوب يعترض على الحكم
يورجن كلوب يعترض على الحكم

من جانبه أبدى يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول سعادته بالفوز الذى تحقق على وولفرهامبتون، موضحاً أن الفريق لم يحسم لقب الدورى بعد، قائلاً فى تصريحات للموقع الرسمى لنادى ليفربول "أمامنا طريق طويل لنقطعه، كان عام 2019 بالنسبة لى رائعاً، لكن هذا لا يهم لأن الأمور تحسب المواسم وليس السنوات، نحن فى منتصف الطريق، لا يزال أمامنا 19 مباراة، ونعرف أننا سوف نواجه فرقاً تقاتل بكل ما لديها من قوة، ويجب أن نكون مستعدين، من يهتم برصيد النقاط فى ديسمبر؟ لقد أنشأنا للتو أساساً سنعمل عليه من الآن فصاعداً".

وحول مدى صعوبة اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا بين ساديو مانى ومحمد صلاح، قال كلوب "ليس لدى فكرة أنا أحبهما بنفس القدر، لا أؤمن بالجوائز الفردية، كلاهما لاعب لا يصدق، شخص ما سيقرر من الفائز، وأنا أرى أن مانى وصلاح يستحقان الفوز بها، هذا هو الأمر".

 

شاكيرى يغيب 10 أيام عن ليفربول

شاكيري مع لاعبي ليفربول
شاكيري مع لاعبي ليفربول

وأكد يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول الإنجليزى أن شيردان شاكيرى صانع ألعاب الفريق سيغيب عن الريدز لفترة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام بسبب إصابة تعرض لها، حيث أوضح المدرب فى تصريحات لموقع النادى الرسمى: "شاكيرى سيغيب لفترة عن الفريق، وكان من المفترض أن يبدأ فى التشكيل الأساسى لمباراة وولفرهامبتون الأحد الماضى لكنه شعر بأنه لم يكن على ما يرام فقررنا استبعاده من القائمة".

وأضاف كلوب قائلا: "مدة غيابه قد تمتد لأسبوع أو 10 أيام".

ومن المتوقع أن يغيب شاكيرى عن ليفربول ضد شيفيلد يونايتد فى الدورى يوم الخميس المقبل، ثم أمام إيفرتون فى الكأس إنجلترا يوم الأحد على أقل تقدير، وإذا سارت الأمور على ما يرام فسيكون حاضرا ضد توتنهام يوم 11 يناير المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة