باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..بريطانيا تعتقل 5 يشتبه فى تخطيطهم لأعمال إرهابية..حملة "إمبالو" تعلن فوزه فى الانتخابات الرئاسية بغينيا..العراق:الضربات الجوية الأمريكية ستكون لها عواقب

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..بريطانيا تعتقل 5 يشتبه فى تخطيطهم لأعمال إرهابية..حملة "إمبالو" تعلن فوزه فى الانتخابات الرئاسية بغينيا..العراق:الضربات الجوية الأمريكية ستكون لها عواقب سكوتلاند يارد
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية

 

بريطانيا

تعتقل 5 يشتبه فى تخطيطهم لأعمال إرهابية

 

ألقت الشرطة البريطانية القُبض على 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و23 عاما في عدة مداهمات نفذتها في أنحاء متفرقة من إنجلترا، الإثنين، عقب إحباط الشرطة مخططا لتنفيذ عمل إرهابي ، وقالت شرطة سكوتلاند يارد، شرطة العاصمة البريطانية، إن المشتبه بهم اعتقلوا في مانشستر وبيتربورو وشمال لندن للاشتباه في قيامهم بالتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية، في الوقت الذي يجري فيه تفتيش عدد من المباني في هذه المدن من قبل ضباط متخصصين.

ورفضت سكوتلاند يارد تقديم تفاصيل بشأن الهجوم المحتمل، لكنها قالت إن الاعتقالات ليست لها صلة بهجوم جسر لندن في نوفمبرالذي نفذه

 الإرهابي عثمان خان، والذي أدى إلى مقتل شخصين ، حسبما ذكرت العين الاخبارية.

 

حملة "إمبالو" تعلن فوزه فى الانتخابات الرئاسية بغينيا بيساو

 

قال المتحدث باسم عمر سيسوكو إمبالو، الذي كان جنرالا بالجيش وتولى رئاسة الوزراء، إن إمبالو في طريقه للفوز في الانتخابات الرئاسية بغينيا بيساووإذا تأكدت تلك النتيجة فستمثل فوزا غير متوقع على مرشح الحزب الحاكم. ومن غير المتوقع إعلان النتائج الرسمية قبل يوم الأربعاء، الأول من يناير ، ولم تعلق اللجنة الانتخابية على عملية إحصاء الأصوات. ولم يرد كذلك معسكر دومينجوز سيموز بيريرا، منافس إمبالو، اتصالات هاتفية طلبا للتعليق.

 

 

 

توتر العلاقات بين بولندا وروسيا.. رئيس الوزراء البولندى يصف بوتين بـ"الكاذب"

 

وجه رئيس الوزراء البولندى ماتوش مورافيتسكى، تهمة الكذب للرئيس الروسى فلاديمير بوتين؟، قائلا: "كذب عدة مرات بشأن بولندا"، مشيرا إلى أنه فعل ذلك "عمدا فى كل مرة"، وقال مورافيتسكي: "هذا يحدث عادة حين تشعر السلطات فى موسكو بضغط دولى بسبب تصرفاتها".

 

 

 

الصومال : بلدا أجنبيا خطط للتفجير الذى أودى بحياة 90 شخصا

 

قال الصومال إن بلدا لم يسمه ساعد في التخطيط لتفجير يوم السبت في مقديشو الذي أودى بحياة 90 شخصا على الأقل مضيفا أنه سيستعين بوكالة مخابرات أجنبية في التحقيقات.

وهذا هو أسوأ تفجير في أكثر من عامين بالبلد الذي دمرته أعمال عنف يشنها إسلاميون منذ نحو ثلاثة عقود إضافة إلى صراع قبلي.

 

 

رئيس وزراء العراق: الضربات الجوية الأمريكية ستكون لها عواقب وخيمة

 

ندد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم الاثنين، بالضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة على عدة قواعد تابعة لجماعة مسلحة مدعومة من إيران في العراق، وقال إن الهجوم غير مقبول وستكون له عواقب وخيمة.وذكر مكتب عبد المهدي في بيان أن الحكومة ستعلن عن موقفها الرسمي في أعقاب اجتماع لمجلس الأمن الوطني في وقت لاحق اليوم.وسلطت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية الضوء على إعلان وزارة الدفاع (البنتاجون) ضرب 5 أهداف فى العراق وسوريا تحت سيطرة مجموعة شبه عسكرية تدعمها إيران أمس الأحد، انتقاما لهجوم صاروخى أسفر عن مقتل أمريكى كان ضمن القوات المتواجدة فى قاعدة (كى وان) قرب مدينة (كركوك) العراقية.

 

الرئيس التونسى يقرر إعلان حالة الطوارئ بالبلاد لمدة شهر

 

قرر الرئيس التونسى قيس سعيد، اليوم الإثنين، إعلان حالة الطوارئ فى البلاد لمدة شهر واحد بداية من 1 يناير 2020 وحتى يوم 30 من الشهر ذاته، وذلك وفق رئاسة الجمهورية التونسية.

كان أمر رئاسى قد صدر بتاريخ 30 أغسطس الماضى، بتمديد حالة الطوارئ بالبلاد بداية من 3 سبتمبر 2019 حتى 31 ديسمبر 2019.

يذكر أن تمديد حالة الطوارئ يتواصل منذ 24 نوفمبر 2015 بتونس، على إثر العملية الإرهابية التى تم خلالها تفجير حافلة للأمن الرئاسي بالعاصمة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة