أكرم القصاص - علا الشافعي

توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة بأسوان.. صور

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 03:08 م
توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة بأسوان.. صور توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة
أسوان – عبد الله صلاح - الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مؤسسة اسمعونا فعاليات مبادرة "مصر دافية بناسها" وذلك من خلال حملة تستهدف توزيع 10 آلاف بطانية ولحاف على الأسر الأكثر احتياجا فى قرى ونجوع الصعيد، وبدأت المبادرة من خلال توزيع البطاطين فى قرية خور أبو سبيرة بمحافظة أسوان، حيث تستهدف الحملة حماية نحو 2000 أسرة من البرد فى شتاء هذا العام فى محافظة أسوان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

وقالت هاجر كمال المدير التنفيذى لمؤسسة اسمعونا، إن "مصر دافية بناسها" تتواصل للعام الثالث على التوالى وتستهدف توزيع 10 آلاف بطانية ولحاف فى محافظات الصعيد من خلال عشرات من شباب المؤسسة والمتطوعين الذين يصلون الى القرى الاكثر احتياجا فى محافظات سوهاج وقنا والاقصر وأسوان .

وتابعت، فى بيان صحفى، نستهدف توزيع 2000 بطانية ولحاف فى سوهاج ومثلهم فى محافظات قنا والاقصر وأسوان ويتم ذلك من خلال التعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى ومن خلال فريق الباحثين بالمؤسسة وبمشاركة عشرات المتطوعين وتهدف الحملة حماية آلاف الأسر من البرد فى الشتاء القارص من خلال توزيع بطاطين ذات جودة عالية ومساعدات عينية مساهمة من المؤسسة والمتبرعين فى المبادرة للأسر غير القادرة ورفع جزء من معاناتهم.

وقال جمال عبدالناصر أمين صندوق مؤسسة اسمعونا، إن المبادرة تتم بالتعاون والتنسيق مع المحافظات ومديريات التضامن الاجتماعى فى المحافظات حيث يتم اختيار القرى الأكثر فقرا والأسر الأكثر احتياجا فى المناطق النائية والبعيدة حيث أن أغلب منازل الأسر المستهدفة بالطوب اللبن وهم أكثر عرضة للبرد القارص مشيرا ان المبادرة انطلقت هذا العام من محافظة أسوان وستنتقل الى الاقصر ومنها إلى المحافظات الأخرى.

وأضاف، أن المبادرة جزء من مبادرات كثيرة فى المؤسسة حققت نجاح كبير منها مبادرات "فرحتهم بشنطتهم" التى تستهدف آلاف من تلاميذ المدارس ومبادرة "الحضانة روح" التى استهدفت إنشاء حضانات فى المناطق النائية وتحقيق اكتفاء من الحضانات، ومبادرة "وقتك لبلدك" التى تستعين خلالها المؤسسة بأكبر الأطباء المصريين فى الخارج لإجراء عمليات جراحية دقيقة للمرضى غير القادرين.

 

كما نجحت جمعية الأورمان فى إعادة إعمار 100 منزل لأسر غير قادرة فى قرى ومراكز محافظة الغربية المختلفة، على مدار عام 2019 ، حيث قامت بتطوير وإعادة تأهيل 50 منزل فى قريتين ميت المخلص وشرشابة مركز زفتى ، وتوصيل 50 وصلة مياه شرب نقيه، بتكلفة اجماليه تجاوزت 2.5 مليون جنيه، وذلك ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى الارتقاء بمستوى معيشة الاهالى ودعم واغاثة القرى الأكثر احتياجًا فى الغربية.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن قيمة المشروعات التى قدمتها الأورمان خلال عام 2019 تكلفت أزيد من 3 مليون جنيه، وبلغ عدد المشروعات التنموية الصغيرة 73 كشك ليستفيد به 73 أسرة، وزواج 130 فتاة يتيمة، و قروض حسنة لعدد 251 أسرة لاصحاب المشاريع متناهيه الصغر للشباب والأسر الأولى بالرعايا، بالاضافة الى تنظيم 37 معرض لتوفير الأثاث والأجهزة الكهربائية والملابس الجديدة بالمجان ليستفيد به 2770 أسرة، ليصبح عدد الأسر المستفيده من هذه المشروعات 2125 اسرة .

وأشار شعبان إلى أن الأورمان واصلت خلال 2019 فى محافظة الغربية دعمها لشرائح غير القادرين من مرضى القلب حيث نجحت فى دعم إجراء 300 عملية جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية لمرضى القلب بقيمة اجمالية تزيد عن 11 مليون جنيه بالتعاون مع اكبر المؤسسات الطبية المتخصصة فى علاج القلب على مستوى الجمهورية.

كما قامت الجمعية بإجراء 1473عملية عيون ما بين عمليات زرع قرنية ومياه بيضاء ومياه زرقاء وغيرها من عمليات العيون بقيمة اجمالية 5,892,000جنيه، وتوزيع النظارات الطبية لـ 1397 نظارة طبية بتكلفة 104,775 جنيه، وكذلك دعمت الجمعية 214 جهاز تعويضى بقيمة اجمالية تجاوزت 877 ألف جنيه.

وأضاف اللواء شعبان أن الجمعية بمحافظة الغربية وبالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات والهيئات الخيرية والاقتصادية الكبرى وداعمى العمل الخيرى وبهدف أحداث تغيير حقيقى فى حياة الاسر الأكثر احتياجًا واصلت دعم شرائح غير القادرين موسمياً فقامت بتوزيع 15ألف كرتونة رمضان، وقامت بتوزيع 50 ألف كيلو لحوم أضاحى ، وتقوم حاليا بتوزيع 12 ألف بطانية ولحاف، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع وتحت رعاية محافظ الغربية وبحضور مندوب عن وزارة التضامن الإجتماعى وسكرتير عام المحافظة ومدير فرع الأورمان بالمحافظة .

وأختتم شعبان أن الجمعية مستمرة خلال عام 2020 فى خطاطها لتنفيذ مبادرتها الانسانيه وتقديم مساعدتها الموسمية للأسر غير القادرة فى كافة أنحاء المحافظة . 

 

توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة  (1)
توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة

 

توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة  (2)
توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة

 

توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة  (3)
توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة

 

توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة  (4)
توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة

 

توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة  (5)
توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة

 

توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة  (6)
توزيع 10 آلاف بطانية على الأسر غير القادرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة