نائب تركى معارض يكشف منع أردوغان المعتقلين من التواصل مع أسرهم

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 05:00 ص
نائب تركى معارض يكشف منع أردوغان المعتقلين من التواصل مع أسرهم اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن عضو حزب الشعوب الديمقراطي التركى المعارض وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان التركي، عمر فاروق جرجرلى أوغلو، تناول قضية مهمة تتعلق بوضع المعتقلين في سجون الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث انتقد المعاملة التى يُعامل بها المعتقلون فى السجون، وأوضح أن هناك قاعدة تنص على ألا يجلس الزوجان بجانب بعضمها البعض فى الزيارات المفتوحة، وتنص القاعدة على تواجد الزوجة والأطفال فى الطرف المقابل للمنضدة.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن عضو حزب الشعوب الديمقراطي التركى المعارض قرأ على الصحفيين المتواجدين فى مؤتمره الصحفى خطاب عبد الله آقوس، الذي أرسله إليه من سجن سامسون، حيث أوضح آكوش فى خطابه أنه لا يستطيع تحمل بكاء طفلته بعد كل زيارة بينهم.

وأشار عضو حزب الشعوب الديمقراطي التركى المعارض إلى أن الزيارة المفتوحة مرة واحدة شهريًّا فقط، وأن المعتقلين يريدون أن يجلسوا بجانب زوجاتهم وأطفالهم، لكنهم يمنعونهم حتى من لمسهم.

وفى وقت سابق وجهت المحكمة الدستورية التركية صفعة جديدة للنظام التركى ، حيث ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن المحكمة الدستورية التركية أكدت أن حجب الوصول لموسوعة "ويكيبيديا" فى تركيا منذ فترة طويلة فيه انتهاك لحقوق حرية التعبير، حيث حجبت تركيا ويكيبيديا في أبريل 2017، متهمة إياها بأنها جزء من حملة تشويه ضد أنقرة، بعد أن رفض الموقع الإلكتروني طلب النظام التركى بإزالة المحتوى الذي يظهر تركيا بأنها تدعم تنظيم داعش وغيره من المنظمات الإرهابية.

وقالت قاراستاجي أوغلو، النائبة التركية المعارضة إن العنف والحرب ليسا مختلفين عن بعضهم البعض كثيرًا، موضح أن النزعة العسكرية في تركيا تستبعد النساء من الساحة السياسية، وتجعلهن أيضًا عرضة للعنف الذي تخلقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة