أكرم القصاص - علا الشافعي

25 % ارتفاع فى أسعار العقارات بمناطق وسط البلد عقب خروج الوزارات وانتهاء التطوير.. مطورون وخبراء: تحريك الأسعار يتوقف على الخدمة المقدمة.. والقاهرة تشهد تطورا كبيرا بالبنية التحتية وإنشاء خطوط جديدة للمترو

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 05:00 م
25 % ارتفاع فى أسعار العقارات بمناطق وسط البلد عقب خروج الوزارات وانتهاء التطوير.. مطورون وخبراء: تحريك الأسعار يتوقف على الخدمة المقدمة.. والقاهرة تشهد تطورا كبيرا بالبنية التحتية وإنشاء خطوط جديدة للمترو عقارات - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس غرفة التطوير العقارى: تطوير انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية فرصة حقيقة لتحول وسط البلد لمناطق سياحية وتاريخية
 

درويش حسانين: القاهرة من أفضل المدن حضارة وتاريخا
 

أحمد فخرى: القيادة السياسية حريصة على تغير خريطة المنطقة ورفع قيمة الثروة العقارية
 

تشهد القاهرة فى الوقت الحالى وخاصة مناطق وسط البلد تطورا كبيرا فى البنية التحتية من محاور طرق جديدة وكبارى، فضلا عن إنشاء خطوط جديدة للمترو، وهو ما يساهم بشكل كبير فى مواجهة ما تعانى منه القاهرة من ازدحام كبير فى الحركة المرورية، ويساعد على تيسير المرور، وهو فرض على الساحة عدة أسئلة أبرزها هل يؤثر هذا التطور الكبير فى البنية التحتية على تغير أسعار العقارات فى مناطق وسط البلد.

عدد كبير من الخبراء والمطورين العقاريين، أجمعوا على أن التطور الكبير فى البنية التحتية الذى تشهده القاهرة ومناطق وسط البلد سيساهم بشكل كبير فى تغير خريطة المناطق وخاصة أسعار العقارات.

المهندس طارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقارى، أكد أنه من المقرر أن تشهد مناطق وسط البلد ارتفاع كبير فى الأسعار عقب الانتهاء من عملية التطوير التى تقوم بها الحكومة فى الوقت الحالى ، من إنشاء طرق وكبارى جديدة، بالإضافة إلى الخطوط الجديدة للمترو التى ستغير خريطة المنطقة بالكامل.

وأضاف المهندس طارق شكرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه من انتقال مبانى الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة، سيتم إعادة تطوير مناطق وسط البلد بالكامل من خلال صندوق مصر السيادى، وهو ما يساهم فى تحويل بعض المبانى لمزارات سياحية وتاريخية، وتحويل البعض الآخر لفنادق ومتاحف، وهو ما يؤدى فى النهاية إلى ارتفاع في قيمة العقارات الممجاورة لهذه المناطق.

وأكد رئيس غرفة التطوير العقارى، أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات بنسبة تتراوح من 20 إلى 25 %، لافتا إلى  أن عملية الحراك فى الأسعار ستظهر بعد عام من انتهاء أعمال التطوير وإنشاء خطوط المترو الجديدة وإعادة رصف المناطق وافتتاح الشوارع، لافتا إلى أن الحراك الكبير الذى ستشهده العقارات سيقتصر إلى حد ما على مناطق وسط القاهرة، أما بالنسبة لمناطق مصر الجديدة ومدينة نصر والمناطق الأخرى سيكون الارتفاع بسيط للغاية.

من جانبه، قال المهندس درويش حسانين، المطور العقارى، أن الوقت الحالى يعد الأفضل والانسب لتطوير مناطق وسط العاصمة، لافتا إلى أن ما يحدث من أعمال تطوير داخل القاهرة يعد شىء جيد للغاية، مشيرا إلى أنه حان الوقت للاستفادة المثلى من التراث المعمارى الذى تتميز به مبانى القاهرة، وهو ما يجعل القاهرة تأتى فى قائمة أفضل المدن ذات الحضارة فى العالم كله.

وأكد أن رؤية الحكومة لتطوير وسط البلد والقاهرة، يترتب عليها التغير الحقيقى الذى ستشهده المنطقة بالكامل، لافتا إلى أن أسعار العقارات ستشهد بالتأكيد ارتفاع كبير فى الأسعار عقب عملية التطوير، لافتا إلى أنه من المعروف والمتبع أن أسعار العقارات تحدد طبقا للخدمة التى تتضمنها المناطق والتى تقدم للمواطن، فما يحدث من خطوط جديدة للمترو وإنشاء محاور الطرق وخلافه سيساهم بشكل حقيقيى فى رفع أسعار العقارات فى هذه المناطق، ويعيد تقيم قيمة الثروة العقارية فى هذه المناطق.

أما أحمد فخرى، المطور العقارى، قال أن القاهرة القديمة تشهد تطور كبير لم تشهده منذ عشرات السنين، وهو ما يجعل المستثمرين يعيدون النظر فى إعادة ضخ استثمارات جديدة فى هذه المناطق عقب عملية التطوير.

وأوضح أن البنية التحتيه بلا شك لها دور كبير فى تحريك ورفع قيمة العقار، والقيادة السياسية تسعى بشكل كبير فى إعادة تطوير كافة المناطق داخل القاهرة من بنية تحتية وصيانة للعقارات وخلافه، وهو ما يفسر الارتفاع الذى بدأت تشهده هذه المناطق فى أسعار العقارات، لافتا  إلى أن مناطق وسط القاهرة ستشهد تحول بشكل كامل عقب عملية التغير من ارتفاع فى قيمة العقارات، لتحول هذه المناطق نفسها لمزارات تاريخية وسياحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة