أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يشكر "قمة ناتو" على الرغم من تعرضه لمواقف محرجة.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 07:49 م
ترامب يشكر "قمة ناتو" على الرغم من تعرضه لمواقف محرجة.. اعرف التفاصيل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من تعرض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لعدد من المواقف المحرجة خلال فعاليات قمة حلف شمال الأطلسى "ناتو"، إلا أنه وجه الشكر للقمة ومنظميها بعد انتهاء فعالياتها اليوم الأربعاء.

 

ونشر دونالد ترامب فيديو من مشاركته فى فعاليات القمة، والمحادثات الثنائية التى أجراها مع عدد من زعماء حلف شمال الأطلنطى على مدار يومين.

القمة عقدت على مدار يومين، أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، وقبل انطلاق أعمال قمة زعماء الدول الأعضاء فى الحلف، استقبلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانية، قادة حلف شمال الأطلسى "الناتو"، فى حفل رسمى أقيم بقصر باكنجهام، أمس الثلاثاء بمناسبة مرور 70 عامًا على تأسيس التحالف الذى تم تدشينه فى 4 أبريل 1949.

 

وتعرض ترامب لعدد من المواقف المحرجة خلال القمة، أبرزها "فضيحة الميكروفون المفتوح"، إذ تداولت وسائل إعلام عالمية، مقطع فيديو لعدد من قادة العالم فى قمة حلف شمال الأطلسي "ناتو" فى العاصمة البريطانية لندن، وهم يمزحون وزعمت وسائل الاعلام المختلفة أن المزاح كان بسبب سلوكيات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

وبثت فضائية " CNN " فيديو تم التقاطه خلال حفل استقبال للزعماء فى قصر باكنجهام، مساء الثلاثاء، يظهر فيه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ورؤساء وزراء بريطانيا وكندا وهولندا، وهم يضحكون من سلوك ترامب خلال القمة، وانتشر المقطع، البالغة مدته 25 ثانية.

 

البداية كانت بسؤال موجه من رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إلى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون عن سبب تأخره، قائلا: "هل هذا سبب تأخرك؟"، فأومأ ماكرون برأسه موافقا.

 

وحينها انضم رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو إلى الحديث، مُعلقا: "لقد تأخر لأنه يستغرق مؤتمرًا مدته 40 دقيقة فى القمة".

 

الفيديو لم يتضمن أى اشارات واضحة وصريحة، لترامب، لكن  كشفت "ٍسى إن إن"، أن حديث ترودو يشير إلى تصريحات ترامب المُطولة للصحافة خلال اجتماعهم السابق يوم الثلاثاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة