أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. جورج بهجورى يرسم اللوحات الفنية مع أطفال مستشفى 57357

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 04:00 م
شاهد..  جورج بهجورى يرسم اللوحات الفنية مع أطفال مستشفى 57357 الفنان جورج بهجورى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نشر جاليرى "ليوان"، فيديو للفنان العالمى جورج بهجورى، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وهو يقوم بزيارة مستشفى ٥٧٣٥٧.

علق جاليرى "ليوان" على الفيديو، قائلا: "اتفرجنا على الطاقة الايجابية اللى لا يمكن وصفها بكلمات واستمتعنا بوقتنا فى غرفة العلاج بالفن ، وفى النهاية اختار الفنان جورج بهجورى بنت من أكثر الموهوبين هناك عشان تشرفنا بعمل من أعمالها كضيفة شرف فى معرض بهجورى السنوي بجاليرى ليوان الذى افتتح يوم 7 ديسمبر الجارى".

ويعرض المعرض، مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية للفنان على مدار تاريخه ما بين تصوير زيتي واسكتشات وحفر وسجاد.

 الفنان العالمى جورج بهجوى رسام كاريكاتير ساخر، ولد عام 1932 في محافظة قنا بالقرب من قرية بضواحى نجع حمادى مشهورة بزراعة القصب والنخيل تسمى بهجورة وإليها يرجع اسمه الفنى..

تخرج فى كلية الفنون الجميلة بالقاهرة، درس بكلية الفنون الجميلة في باريس قسم التصوير، عمل كرسام كاريكاتيري منذ عام 1953 حتى عام 1975 فى مجلتى روز اليوسف وصباح الخير، سافر إلى باريس في عام 1975، وأقام بها حتى عودته إلى القاهرة مرة أخرى في تسعينيات القرن الماضي.

قدم الفنان جورج بهجورى، عشرات المعارض فى جميع أنحاء العالم، كما نال العديد من الجوائز، منها الجائزة العالمية الأولى فى الكاريكاتير بروما فى عامي 1985 و1987










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة