موعد مباراة السوبر صداع في رأس اتحاد الكرة.. اللجنة الخماسية تدرس إقامته عقب نهاية الدور الأول وقبل انطلاق الثانى.. قمتا 19 فبراير والأسبوع الـ21 تعرقلان الفكرة.. ونقله خارج مصر محاولة أخيرة للإنقاذ

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 06:00 ص
موعد مباراة السوبر صداع في رأس اتحاد الكرة.. اللجنة الخماسية تدرس إقامته عقب نهاية الدور الأول وقبل انطلاق الثانى.. قمتا 19 فبراير والأسبوع الـ21 تعرقلان الفكرة.. ونقله خارج مصر محاولة أخيرة للإنقاذ الاهلى والزمالك
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت مباراة السوبر المحلى بين الأهلى والزمالك للموسم الجارى 2019 - 2020، إلى صداع فى رأس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، فى ظل صعوبة تحديد موعد نهائى لها حتى الآن.

وكشف مصدر مسئول باللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، عن أن هناك تفكيرًا لدى اللجنة لإقامة مباراة السوبر المحلى بين الأهلى والزمالك عقب نهاية الدور الأول وقبل انطلاق الثانى من عمر المسابقة، وتحديدًا أواخر فبراير المقبل.

قال المصدر لـ"اليوم السابع" إنه رغم تفكير اللجنة فى هذا الأمر، إلا أنه من الصعب التنفيذ على أرض الواقع، موضحًا أن مباراة القمة المؤجلة بين الأهلى والزمالك من الأسبوع الرابع ستقام يوم 19 فبراير المقبل، كما أن هناك مباراة ستجمع القطبين فى الأسبوع الحادى والعشرين فى الدور الثانى أى ستقام تقريبًا فى الأيام العشرة الأولى من شهر مارس، معلقًا: "هل يمكن أن يقام السوبر بين هاتين المباراتين، وهل سيكون من السهل إقامة السوبر فى هذه التوقيت بمعنى أن يتقابل الأهلى والزمالك 3 مرات فى أقل من شهر".

أضاف أن هناك تفكيرًا داخل اللجنة الخماسية لإقامة مباراة السوبر خارج مصر على أن يقام فى السعودية أو الإمارات، كحل بحيث تقام المباراة فى الخارج وتكون احتفالية، ولكن حتى الآن لا يوجد قرار أو موعد نهائى بشأن السوبر المحلى الذى يمثل صداعًا فى رأس الجبلاية.

والتقى الأهلي نظيره الزمالك في 6 مواجهات من قبل في بطولة السوبر المصري، تمكن الأهلي من التتويج بـ5 ألقاب، فيما حصد الزمالك لقبا وحيدا.

موسم 2003

البداية فى موسم 2003 – 2004 حينما دخل الزمالك المباراة باعتباره بطل الدوري بينما تُوج الأهلي ببطولة كأس مصر.

أقيمت المباراة على ملعب الكلية الحربية وتُوج الفريق الأحمر بالبطولة بعدما فاز على الزمالك بركلات الترجيح (3-1).

موسم 2008

دخل الأهلي المباراة باعتباره بطلًا للدوري، بينما تُوج الزمالك ببطولة كأس مصر.

أقيمت المباراة على ملعب ستاد القاهرة، وفاز الأهلي بهدفين دون رد ليتوج باللقب السوبر.

موسم 2014

خاض الأهلي المباراة بطلًا للدوري والزمالك بطلًا لكأس مصر.

أقيمت المباراة على ملعب استاد القاهرة، وفاز الأحمر بركلات الترجيح 5-4 بعدما حسم التعادل السلبي نتيجة اللقاء.

موسم 2015

التقى الزمالك "بطل الدوري" مع الأهلي "بطل الكأس" في الإمارات وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3 - 2 سجل ثلاثية الأهلي عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا هدف، بينما أحرز هدفي الزمالك عمر جابر ومحمود كهربا.

موسم 2016

التقى الأهلي "بطل الدوري" مع الزمالك "بطل الكأس في الإمارات  وانتهت المباراة بالتعادل السلبي 0 - 0 وفاز الزمالك بضربات الترجيح 3 - 1 ليتوج الأبيض بلقب السوبر على حساب الأهلي للمرة الأولى والثالثة فى تاريخه.

موسم 2018

التقى الفريقان ببرج العرب بالإسكندرية وفاز الأهلى 3-2.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة